النباء اليقين

صنعاء : رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية يلتقي نائب الممثل المقيم لليونيسف

الهدهد – صنعاء

التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم محمد عباس اليوم الدكتور شيرين فاراكي نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن و رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار .

جرى خلال اللقاء مناقشة مشروع دمج الطلاب المهمشين في المجتمع واعطائهم مقاعد دراسية من 50 – 60 مقعداً مجانية في جامعة صنعاء تخصص سنويا مع تسكينهم في السكن الجامعي .

وخلال الاجتماع اكد رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الانسانية أن مشروع دمج الطلاب المهمشين في المجتمع يعتبر محور أساسي وخطوة مهمة من أجل اشراكهم بالمجتمع أكثر وكذلك يجعل هذه الاسرة تدفع بأبنائهم نحو المدارس والجامعات

واضاف رئيس الهيئة الوطنية أن المهمّشين في اليمن لن يتغيّر إلا بالتحاق أبنائهم بالتعليم . إذا دخلوا إلى المدارس وتعلّموا وتخرّجوا، فهم سيتمكّنون من إيجاد أعمال تضمن لهم مصادر دخل مناسبة، بالتالي ينتقلون في نهاية المطاف من طبقة اجتماعية مفروضة عليهم إلى طبقة جديدة لا يختلفون بها عن اليمنيين الآخرين .

واشار الدكتور القاسم الى أن هناك مشاكل كبيرة تعاني منها جامعة صنعاء ولابد أن يكون المشروع حزمة متكاملة من الدعم والتأهيل مع تأهيل السكن الجامعي الذي يعاني من ضعف الخدمات وخاصة مع أنقاطع الماء مما تسبب بظهور حالات مصابة بالكوليرا .

وأفاد رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار الى أن المشروع يعتبر متكامل من حيث التدخلات التي تقدم في مجالات مختلفة للطلاب وربطهم بالتمويل الاصغر مساعدة مقابل العمل .

وقال الدكتور شيرين نائب الممثل المقيم لليونيسف فكرة المشروع رعاية حالات من 20- 30 حالة من المهمشين بعد تدريبهم يجري المسح من أجل معرفة الاحتياج واعطاء مساعدات لهذه الفئة من أجل أن تسطيع مساعدة نفسها وتعزز عنده القدرة على الصمود .

حضر الاجتماع الدكتور محسن الحمزي عميد كلية الاسنان منصور القباطي مدير صندوق الرعاية الاجتماعي وكتلة المرأة والدكتورة هدى العماد .

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com