النباء اليقين

البخيتي: الحراك الجنوبي اكتشف هذا الامر الخطير متأخرا

الهدهد / متابعات

اكد عضو المكتب السياسي في حركة انصار الله محمد البخيتي، حالياً انكشفت الكثير من الامور وخصوصا في الساحة الجنوبية، حيث اتضح للجميع خطأ رهانات بعض فصائل الحراك الجنوبي على دول العدوان، وانهم هم من اتاحوا الفرصة ليكونوا مجرد أدوات بيد دول العدوان، وادركوا متأخراً من انهم لن تتاح لهم المشاركة في مؤتمر جنيف القادم حول اليمن رغم اصرارهم على ذلك.

وقال البخيتي في حوار مع العالم في برنامج “مع الحدث”: اتضحت الصورة لدى الحراك الجنوبي من ان التدخل السعودي الاماراتي أوجد حالة من العبث والدمار والتفكك وفرض الحصار بشراكة من حكومة هادي.

واضاف، ادرك الجميع متاخراً حقيقة نية واطماع دول العدوان، وتحوم الشكوك حالياً حول ترك القوات السعودية مواقعها على الحدود اليمنية للمرتزقة، وتوجهها الى المهرة وحضرموت وسقطرة التي ليست فيها اي اشتباكات عسكرية وهي مناطق ذات كثافة سكانية بسيطة، مشيراً الى ان كل ذلك يأتي من اجل تحقيق اطماعها.

ولفت البخيتي الى ان ممارسات دول العدوان القمعية واللااخلاقية في المحافظات الجنوبية استفزت الشعب اليمني، ايضاً اتضح فشل العملية السياسية التي ربطت بالرئيس المستقبل عبد ربه منصور هادي، مشيراً الى ان هناك تحركات وثورة ضد هادي، الذي تسبب بمجيء العدوان تحت مبرر حماية سلطة هادي واعادة الشرعية.

للمزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق اعلاه..

العالم