النباء اليقين

مليشيات الإصلاح تشن أكبر هجوم على كتائب “أبي العباس” وسط مدينة تعز وتفرض عليها حصارا خانقا

 

الهدهد – متابعات 

شنّت الفصائل المُسلّحة التابعة لحزب الإصلاح لليوم الثالث على التوالي هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز الفصائل المُسلحة التابعة للمدعو “أبو العباس” المدعوم إماراتيا وسط مدينة تعز، وفرضت على الأخير حصاراً خانقاً من عدة اتجاهات.

 

وقالت مصادر محليّة إن عناصر الاصلاح تنفّذ في هذه الأثناء هجوما عنيفا على مواقع القيادي المدعوم من الإمارات عادل عبده فارع من اكثر من محور.

 

وأفادت المصادر بأن العناصر التابعة لحزب الاصلاح نفّذت سلسلة عمليات قنص للعناصر التابعة لكتائب ابي العباس واستهدفت مواقعها بعدد من القذائف ونيران الأسلحة الرشاشة، ما أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الأخيرين، وجعلتهم في موقف حرج بعد أن وقعت تحت الحصار.

 

واتهمت العناصر التابعة لأبي العباس حزب الإصلاح بتنفيذ محاولة اغتيال القيادي المرتزق المدعو مؤمن المخلافي من قبل قناص اللواء 22 ميكا في صبر.

 

وذكرت مصادر إعلامية تابعة لأبي العباس أن “دبابة اللواء 22 ميكا التابع لحزب الإصلاح في ثعبات قامت بقصف مواقع كتائب أبو العباس في مدرسة النجاح و الجحملية”.

 

يُشار إلى أن مدينة تعز تُعاني منذ سنوات من انفلات أمني كبير بعد انتشار الفصائل المسلحة الموالية للسعودية والإمارات ونشوب حرب تصفيات فيما بينها ومحاولة كل منها بسط سيطرتها بقوة السلاح وترويع الآمنين، ما جعل من المدينة مسرح كبير لمعارك طاحنة جعلت من نسبة العيش الآمن ضئيلة جداً وشبه منعدمة.