النباء اليقين

نائب وزير الداخلية يلتقي ممثل أمين عام المتحدة لشؤون الأمن والسلامة

التقى نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبد الحكيم الخيواني، اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة بيتر درينن والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، مناقشة الجوانب المتعلقة بعمل المنظمات الإنسانية في اليمن وتوفير الحماية لها في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان.

وفي اللقاء أكد اللواء الركن الخيواني، استمرار وزارة الداخلية في تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لإستمرارية عمل المنظمات.

وأشار إلى أن المواد الإغاثية التي تصل اليمن تحظى بالحماية الكاملة .. لافتا إلى أن المنظمات وكذا وفود الأمم المتحدة لم تتعرض لأي مضايقات أو حوادث أمنية في المحافظات التي تديرها حكومة الإنقاذ الوطني.

وأوضح أن وزارة الداخلية منحت منذ بداية العام الحالي تصاريح مرور لعدد 16 الف و711 مركبة ووسيلة نقل تابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالإضافة إلى منح تسعة آلاف تصريح عمل لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

ودعا نائب وزير الداخلية المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدورها في تقديم المزيد من المساعدات للتخفيف من معاناة الشعب اليمني التي خلفها العدوان والحصار الجائر على اليمن.

من جانبه أشاد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بجهود وزارة الداخلية في تثبيت الوضع الأمني .. معبرا عن ارتياحه لما لمسه من استقرار في المحافظات التي تقع تحت سيطرة حكومة الإنقاذ.

كما عبر عن شكره لوزارة الداخلية على ما توفره من حماية للمنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن وتسهيل مهامها.. لافتا إلى أنه سينقل صورة للأمم المتحدة عن الوضع الأمني المطمئن وما يتم توفيره من بيئة مناسبة لعمل موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

حضر اللقاء العميد عبدالله عبد الرحمن الوادعي، ومن الجانب الأممي مدير الأمن والسلامة في اليمن جوهانس جاكوب ومدير عمليات الأمن والسلامة عمرو النشرتي وراجح الجمل من مكتب الأمن والسلامة.

سبـأ