النباء اليقين

سليم المغلس: احتلالُ اليمن وسقطرى أمرٌ حتمي لدى المرتزِقة ومشكلتهم في جنسية المحتل فقط

الهدهد / أخبار محلية

قال عضوُ المكتب السياسي لأنصار الله سليم المغلس: “إن احتلالَ البلد وسقطرى أمر حتمي لدى المرتزقة وما الصراع  بينهم إلا عن ماهية الدولة التي تحتلُّ سقطرى، وكان الحل هو احتلال الدولتين معاً للجزيرة”.

وأوضح سليم المغلس في منشور على صفحته في الفيس بوك أنه في ظل احتجازِ تحالف العدوان لبعض قيادات المرتزِقة في الرياض وأبوظبي ليس غريباً أن يندِّدَ البعضُ منهم بالاحتلال الإماراتي لسقطرى قبل أيام، واليوم بالقوات السعودية التي وصلت إلى سقطرى.

وأشار إلى أن مواقفَ بعض المرتزقة السابقة ضد قوات الاحتلال الإماراتية للجزيرة ليست موقفاً مبدأياً ووطنياً وإنما جاءت بسبب خطه ومصالحه قد تتعارض مع الإماراتي .

 

وقال “فمشكلتهم ليس في رفض فكرة الاحتلال ولكن في جنسية المحتل فقط ، فمن يحمل الجنسية الاماراتية  لا يحق له احتلال اليمن وماعداها فقد يكون مستحبا او يصل الى  الوجوب في بعض الظروف”

 

وأضاف” فاحتلال البلد وسقطرى امر حتمي لدى المرتزقة ومالصراع  بينهم الا عن ماهية الدولة التي تحتل سقطرى وكان الحل هو احتلال الدولتين معا للجزيرة ، وسط ترحيب جميع المرتزقة فبعضهم رحب بمجيء الامارات والبعض الاخر رحب بمجيء السعودية” .

 

وتابع بالقول” فالعمالة لا تخفي نفسها والعملاء لا  يستطيعون اخفاء عمالتهم وخيانتهم مهما تشدقوا بالوطنية، واصبحت المبادئ والعناوين الوطنية يتم استدعائها لخداع البسطاء من قواعدهم من باب المكايدات السياسية فحسب”.

 

وأردف قائلا “ورغم ان محمد بن سلمان صرح بعداوته للاخوان وتوعدهم  الا انه مازال خيارا لا بد منه في نظر اخوان اليمن وبالذات في الوقت الراهن”.

وختتم المنشور بالقول” والظاهر ان حزب الاصلاح لم يستوعب الدرس بعد ومازال يهرب من عدو له ليلتجئ ويرتمي الى احضان عدو اخر ولا يدرك بان كل الخطوات التي يقدم عليها العدوان بما فيها التي تاتي بصورة حلول ، تسحب البساط عليه وتجرده من قوته وحضوره وتاثيره ليسهل التخلص منه

 

كما ان بقية المرتزقة قد تاخذهم الانفعالات ضد منافسيهم بمواقف انفعالية ، غير مدركين انهم اوراق يلعب بها لتحقيق اهداف دول العدوان وسيرمى بها بعد استهلاكها وانتهاء صلاحياتها”.