النباء اليقين

افتتاح مشروع مياه بالطاقة الشمسية في ذمار

افتتح وكيلا محافظة ذمار محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومعهم مندوب قسم المياه والاسكان في بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر “موريزيو بيسيلج” اليوم مشروع ضخ مياه بئر الخنساء بالطاقة الشمسية في مدينة ذمار.
نفذ المشروع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر بتكلفة اجمالية بنحو 85 ألف دولار، وبقدرة تشغيلية تقدر ب 2ر50 كيلو وات، وانتاجية تصل إلى 60 متر مكعب في الساعة و400 متر مكعب في اليوم.
وخلال الافتتاح أكد الوكيلان الجبين وعبدالرزاق اهمية هذا المشروع في توفير احتياجات أحياء وحارات المنطقة الغربية بمدينة ذمار بمياه الشرب النقية.
واشادا بدعم اللجنة الدولية للصليب الاحمر لعدد من المؤسسات الخدمية في المحافظة وفي مقدمتها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي .
من جانبه اوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار المهندس طه الهندي ومدير المشاريع في المؤسسة محمد الحبسي، ان هذا المشروع هو الرابع الذي تنفذه المؤسسة بمدينة ذمار .
واشارا إلى اهمية مشاريع وحدات ضخ المياه بالطاقة الشمسية في تغطية الطلب المتزايد للمياه نتيجة التوسع العمراني والسكاني الذي تشهده المدينة.
فيما اشاد مندوب بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، بتعاون والالتزام بالمواصفات اثناء تنفيذ المشروع وتركيبه.. مبديا استعداد البعثة تقديم المزيد من الدعم لقطاعي المياه والبيئة وتمويل مشاريع أساسية في مجال الاصحاح البيئي بالمحافظة ضمن خطة مشاريعها القادمة.
حضر الافتتاح المدير الفني للمؤسسة سليم العمري والمدير المالي عبدالله الشامي ومدير ادارة المياه صادق الاضرعي ومدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي وعدد من عقال حارات المنطقة الغربية بالمدينة.