النباء اليقين

مبعوث الأمم المتحدة يغادر العاصمة صنعاء متوجها إلى جنيف

غادر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، ظهر اليوم السبت، العاصمة اليمنية صنعاء، متوجها إلى جنيف عقب زيارة استمرت 8 أيام، استعرض خلالها مستجدات الأزمة اليمنية وسبل التوصل إلى حل سياسي لها.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر دبلوماسي في صنعاء، لمراسلها ، إن “نتائج لقاءات غريفيث في صنعاء كانت إيجابية في اتجاه استئناف المفاوضات والتوجه لإحلال السلام في اليمن”.

ووفقاً للمصدر، سيتوجه المبعوث الأممي إلى جنيف للمشاركة في لقاء دولي لحشد الدعم الإنساني لليمن المقرر في الثالث من نيسان/أبريل المقبل، قبل أن يتوجه إلى نيويورك لتقديم إحاطة عن نتائج جولته التي شملت الرياض وصنعاء”.

وأضاف “سيعود المبعوث الأممي من نيويورك إلى الرياض ثم عدن قبيل تحديد موعد استئناف المشاورات بين الأطراف اليمنية للخروج بحل سياسي للأزمة في اليمن”.

والتقى المبعوث الأممي خلال زيارته لصنعاء، السيد عبد الملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس حكومة الإنقاذ عبدالعزيز بن حبتور، ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، وقيادات عدد من الأحزاب الوطنية، إلى جانب سياسيين يمنيين آخرين، وناشطين في منظمات المجتمع المدني.