النباء اليقين

شاهد قائد “الحزام الأمني” الموالي للإمارات بعد مقتله

الهدهد – اخبار محلية

سقط عدد من القتلى والجرحى بينهم قائد عسكري بارزة موالي للإمارات اليوم الجمعة في مواجهات عنيفة بين متناحرة من المرتزقة مدعومة من دول الاحتلال في محافظتي أبين وعدن جنوب البلاد.

وأوضحت مصادر محلية في أبين، أن مواجهات اندلعت بين مجاميع تابعة لما يسمى بـ”الحزام الأمني”، وعناصر مسلحة مدعومة من السعودية، في مديرية المحفد، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وبحسب المصادر فقد خلفت المواجهات قتلى وجرحى من الجانبين بينهم قائد الحزام الأمني المدعوم من الاحتلال الاماراتي، المدعو “سالم الكازمي”،.

وإلى محافظة حيث، أفاد شهود ، أن عناصر مسلحة تابعة لما يسمى بقوات “الحزام الأمني” التابعة للإمارات، حاولت اقتحام منزل أحد المواطنين، في حي كود بيحان” بمديرية الشيخ عثمان، قبل أن تتدخل مجاميع مسلحة اخرى منعتهم بالقوة وأجبرتهم على التراجع، قبل ان تندلع المواجهات بينهم.

وبحسب الشهود، فإن المواجهات استمرت لعدة ساعات، وامتدت لعدة أحياء مجاورة إلى جولة السفينة وشارع القاهرة في المديرية، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، دون أن تذكر المصدر معلومات عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وتشهد محافظة عدن، والمحافظات الجنوبية، انفلاتاً امني غير مسبوق، وعمليات اغتيالات وتفجيرات اجرامية في ظل سيطرة قوى الغزو والاحتلال الإماراتي السعودي، والانتشار الواسع للجماعات التكفيرية التابعة لما يسمى القاعدة وداعش، التي باتت تسيطر على مناطق واسعة في تلك المحافظات.