النباء اليقين

صنعاء : تطبيق قرار بيع الغاز النزلي بـ 3000 ريال وضبط المتلاعبين

الهدهد – صنعاء

دشن أمين العاصمة حمود محمد عباد اليوم حملة إغلاق محطات الغاز المخالفة وتطبيق قرار سعر الغاز المنزلي بثلاثة آلاف ريال للأسطوانة 20 لتر.

وأكد أمين العاصمة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أمانة العاصمة والأجهزة الأمنية وكافة المعنيين في المديريات سيعملون على تطبيق التعليمات الصادرة من القيادة السياسية بخصوص سعر مادة الغاز المنزلي بـ 3000 ريال للدبة عبوة 20 لتر للتخفيف من معاناة المواطنين.

وقال ” غلاء الأسعار فرضه العدوان السعودي ومرتزقته عبر الحصار والذي أثقل كاهل المواطنين من كل فئات وشرائح الشعب اليمني” .

وأشار إلى أن الزيادة الكبيرة في أسعار مادة الغاز المنزلي غير مبررة .. مؤكد أن قرار بيع الغاز بثلاثة آلاف ريال عادل وفيه أرباح لأصحاب محطات الغاز والوكلاء.

وأهاب عباد بأجهزة الأمن ومكاتب الصناعة وشركة الغاز بضبط إي مخالف والمحافظة على سعر الغاز المنزلي بما تم إقراره بـ 3000 ريال للدبة عبوة 20 لتر.

وكان أمين العاصمة حمود عباد ومعه مدير عام مديرية الوحدة صالح الميسري وأمين عام المديرية الدكتور خالد حميد، أطلعوا خلال زيارتهم الميدانية على مدى التزام أصحاب المحطات في المديرية ببيع الغاز المنزلي بحسب القرار.

ووجه أمين العاصمة بتوقيف عدد من أصحاب المحطات الذين لم يلتزموا بسعر الغاز المنزلي بـ 3000 ريال عبوة 20 لتر ووضع مندوبين من مكاتب الصناعة والتجارة لتشغيل تلك المحطات.

كما أطلع أمين العاصمة ومعه وكيلا أمانة العاصمة المساعدين عبدالله محرم واحسن القاضي، ومدير مديرية السبعين محمد ناجي ومدير مديرية الصافية ناجي الشيعاني وأمين محلي مديرية السبعين محمد الصادق، ومدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة خالد الخولاني، على مدى التزام محطات الغاز بمديريتي السبعين والصافية بالسعر المحدد بثلاثة آلاف ريال للأسطوانة عبوة ٢٠ لتر، وذلك في مديريات السبعين والصافية وإعادة فتح المحطات المخالفة للبيع بالسعر المحدد.

فيما أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف أنه تم التعميم لجميع مدراء المديريات ومكتب الصناعة والجهات الأمنية بضبط أصحاب محطات الغاز غير الملتزمة بالتسعيرة المعممة من شركة الغاز بواقع ثلاثة آلاف ريال لأسطوانة الغاز 20 لتر.

وأشار السقاف إلى أنه تم ضبط 85 من أصحاب المحطات في عدد من المديريات .. موضحا أنه تم إغلاق 15 محطة للغار غير ملتزمة في مديرية معين، و15 محطة بمديرية بني الحارث و10 محطات في مديرية شعوب وألزام أكثر من خمس محطات بمديرية بني الحارث بالبيع بالسعر المحدد.

وأوضح أنه تم توجيه مدراء عموم المديريات والمجالس المحلية وعقال الحارات بالإشراف على كميات الغاز المنزلة في المديريات من قبل شركة الغاز.

فيما عبر المواطنين عن ارتياحهم لجهود قيادة أمانة العاصمة ومتابعتها المستمرة للخدمات التي تقدم للمواطنين وضبط المحطات المخالفة وإلزام المحطات المغلقة بالبيع.. مثمنين الجهود والتوجهات الرسمية التي تصب في مصلحة المواطن والتخفيف من معاناته.

 

سبأ