النباء اليقين

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يناقش خطة الاتحاد للعام 2018م

ناقش إجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد الإعلاميين اليمنيين، خطة الاتحاد للعام 2018م والتقرير العام عن أنشطة الاتحاد خلال العام الماضي .

تتضمن خطة الاتحاد للعام الجاري تنظيم المؤتمر الإعلامي الثاني للإعلاميين اليمنيين، والإعلان الرسمي عن جائزة الخيواني للصحافة الإعلام، وإطلاق التقرير السنوي الثالث عن جرائم وانتهاكات العدوان بحق الإعلام في اليمن، وسلسلة من الأنشطة التدريبية والتوعوية.

واستعرض الاجتماع أنشطة الاتحاد المسقبلية المواكبة لصمود الشعب اليمني وانتصارات الجيش واللجان الشعبية والدور الذي تضطلع به مؤسسات الإعلام في مواجهة العدوان والحصار، وصد الحرب التضليلية لوسائل إعلام العدوان.

وحيا الاجتماع دور الإعلاميين في إطار الجبهة الإعلامية المواجهة للعدوان .. مثمنا تضحيات الإعلام الوطني والحربي في كشف حقيقة جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وإبراز مظلومية ومعاناة اليمنيين في الداخل والخارج بفعل العدوان.

ودعا الاتحاد الإعلاميين إلى التفاعل مع الفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية المصاحبة للذكرى السنوية للشهيد، كون الشهداء مصدر عزة وكرامة الشعب اليمني .. مؤكدا ضرورة المضي نحو تنفيذ أهداف وخطط الاتحاد والتغلب على التحديات، وتجاوز محدودية الإمكانات.

يذكر أن اتحاد الإعلاميين اليمنيين تأسس كإطار مدني في مواجهة العدوان والحرب الإعلامية على اليمن وعمل على رصد وتوثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الإعلام والإعلاميين وساهم في توحيد الجبهة الإعلامية ضمن صوت واحد ضد العدوان والاحتلال.

ونظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين، المؤتمر الإعلامي الأول، وأعلن ميثاق شرف إعلامي بهدف الارتقاء بالمهنة.