النباء اليقين

قريبا.. انطلاق معركة اقتلاع “داعش” من آخر وكرين لها في العراق

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، اليوم السبت، قرب انطلاق عمليات تحرير أخر معقلين لـ”داعش” في غرب البلاد.

وأكد الكعود لـ”سبوتنيك” أن الاستعدادات العسكرية للقوات الأمنية ضمن قطاع عمليات الجزيرة، في محافظة الأنبار، غربي البلاد، اكتملت اليوم، استعدادا لتحرير قضائي راوه والقائم، غربي المحافظة، بمحاذاة سوريا من سيطرة “داعش” الإرهابي.

وأضاف الكعود أنه تمت إعادة تنظيم وتهيئة كل القطعات الأمنية التي ستشارك في تحرير القضائين، وهناك قطعات ستشترك أيضا من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية.

وذكر رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار أن القطعات كلها مستعدة ومكتملة وتنتظر انطلاق ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، متوقعا إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار الكعود أن أعداد عناصر جماعة “داعش” في راوة والقائم آخر معقلين لها في العراق، انخفضت بسبب هربهم باتجاه الأراضي السورية، والصحراء.

وأكمل الكعود أن عناصر “داعش” بدأوا بالتراجع من راوة والقائم، بسبب الخسائر التي تكبدوها من الضربات الجوية النوعية والجيش العراقي.

يذكر أن جماعة “داعش” الإرهابية خسرت أغلب مناطق سيطرتها في العراق، وما تبقى لها في الجهة الغربية، فقط “راوة” و”القائم” غرب الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد.