النباء اليقين

الأحزاب المناهضة للعدوان تدعو للمشاركة في حفل ثورة 21 سبتمبر

الهدهدنت/أخبار

ناقش لقاء بصنعاء يوم امس  ضم الأحزاب والمكونات السياسية المناهضة للعدوان، التحضيرات للمشاركة الفاعلة في الإحتفال بالعيد الثالث لثورة 21 سبتمبر.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ورؤساء وأمناء عموم الأحزاب المناهضة للعدوان، أكد وزير الشباب والرياضة حسن زيد أهمية مضاعفة الجهود والمشاركة الفاعلة من قبل الأحزاب السياسية في هذه المناسبة الوطنية، مشددا على أهمية دور الأحزاب المناهضة للعدوان في المشاركة الإيجابية في الاحتفال بهذه المناسبة التي أخرجت اليمن من الوصاية الخارجية.

و أشار رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري إلى الأهمية التي تمثلها ثورة 21 سبتمبر كونها ثورة شعبية شارك فيها أبناء الشعب اليمني بمختلف فئاته وأحزابه ومكوناته السياسية، موضحا أن هذا اللقاء يعد استكمال للأنشطة الخاصة بإحياء ثورة الـ 21 سبتمبر .. لافتا إلى الدور الذي ينبغي أن تقوم به الأحزاب السياسية تجاه هذه المناسبة.

بدوره أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حمزة الحوثي أهمية اللقاء لتعزيز جهود المشاركة المجتمعية في الاحتفال بهذه المناسبة باعتبارها محطة ينبغي الوقوف إزائها، مشددا على ضرورة العمل المشاركة الفاعلة في الاحتفال بثورة 21 سبتمبر باعتبارها محطة مهمة أحدثت نقلة نوعية في المضي قدما نحو بناء الدولة المدنية العادلة.

وألقيت خلال اللقاء كلمات من قبل رؤساء وأمناء عموم والأمناء المساعدين للأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان. أكدت في مجملها أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم خلال المرحلة الراهنة في الحشد المجتمعي للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة ورفد الجبهات بالمال والرجال وتسيير قوافل الدعم.

ودعا البيان الصادر عن اللقاء الموسع للأحزاب والمكونات والتنظيمات السياسية اليمنية جماهير شعبنا اليمني العظيم للاحتشاد الجماهيري الواسع والمهيب يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2017م للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 21 سبتمبر 2014م المجيدة تعبيرا عن الإرادة الفولاذية والإيمانية لليمنيين في مواجهة العدوان، وتأكيدا للمضي في مسار الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها.

وأكد البيان على استمرار الشعب اليمني في الالتحام بثورته وقائدها حتى استكمال انتصارها وتحقيق كامل أهدافها وفي صدارة أولوياتها مواجهة العدوان وتحرير كامل أراضي الوطن وطرد الغزاة من كل شبر في الجمهورية اليمنية،  كما أكد على أن الحشود المليونية التي سيستقبلها ميدان السبعين ليست للاستعراض التقليدي ولكنها ستمثل قوة الشعب الفولاذية ومخزونه الاستراتيجي في مواجهة العدوان وإمداد الجبهات.

وأشاد البيان بالتضحيات الكبيرة للجيش اليمني واللجان الشعبية، وكذا بالإنجازات الجبارة في أعمال التصنيع العسكري في مواجهة العدوان والذود عن حياض الوطن وحفظ الأمن والسلم الاجتماعي، كما أكد البيان على أن هذه اللقاءات ستظل مستمرة طوال الفترة القادمة بصورة مكثفة وفاعلة في إطار برنامج ومسار عملي مكثف وواسع يهدف إلى تعزيز عوامل الصمود ومسارات المواجهة والتصدي للعدوان والتحشيد للجبهات.