النباء اليقين

القنيطرة: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على فوج الجولان

نقل موقع “الميادين” على الإنترنت عن مصدر تأكده سقوط شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف فوج الجولان التابع للدفاع الوطني السوري في القنيطرة.

وذكر المصدر إن الجيش الإسرائيلي استهدف صباح الإثنين 26 يونيو/حزيران 2017 بصاروخ مفرزة الجسر وهي نقطة حررها فوج الجولان من سيطرة المسلحين، يوم الأحد 25 يونيو/حزيران 2017. وأسفر الهجوم الإسرائيلي عن شهيدين و3 جرحى من قوات فوج الجولان.

ولليوم الثالث على التوالي تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط قذائف من الجانب السوري على القسم المحتل من الجولان. وعقب سقوط القذائف، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن قيام دبابة إسرائيلية بقصف مواقع سورية شمال الجولان، ونقلت أيضاً عن الجيش الإسرائيي طلبه من المزارعين إخلاء المنطقة بعد سقوط قذيفة في عمق الجولان وليس قرب السياج كما حصل في اليومين الماضيين.

ولاحقاً، أعلن جيش الاحتلال بعد عمليات تمشيط أنّ رصاصات رشاش أصابت قاعدة القوات الدولية في منطقة زيڤانيت في محاذاة الجدار الأمني شمال الجولان. ونقلت القناة التلفزيونية العاشرة عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله إنه لم يتم تفعيل منظومات الإنذار ولم يُعثر على معطيات تؤكد سقوط قذائف، مشيراً إلى أن الجيش “يواصل أعمال البحث والتمشيط”، بعد أن وردت أنباء عن سقوط قذيفة تستند على السمع فقط.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال في بيان، أصدره يوم الأحد، عن استهدافه موقعي مدفعية وشاحنة محملة بالذخائر تابعة للجيش السوري، بعد أقلّ من 24 ساعة على غارات لسلاح الجو الإسرائيلي، يوم السبت، استهدفت دبابتين للجيش السوري في القنيطرة بعد سقوط قذائف على الجولان السوري المحتل.

وقد تزامن هجوم لـ”جبهة النصرة” تزامن مع غارة جيش الاحتلال الإسرائيلي على إحدى النقاط في القسم المحرر من الجولان، بحسب ما ذكر الموقع نفسه.