النباء اليقين

بالاسماء…مصرع أبرز القادات من مرتزقة العدوان في المخا

الهدهد_متابعات

 

أفاد مصدر عسكري ميداني تحدث إلى شأن ما سماه  العدوان السعودي الامريكي “انتصارات في جبهة المخا” مؤكدا أن المعركة مع كتائب تحالف العدوان والمرتزقة في المخا ستبدأ الآن في اشارة إلى عمليات ردع مباغته والتحام مع كتائب العدوان والمرتزقة التي دخلت اليوم ميناء المخا وبعض الاحياء الجنوبية الغربية للمدينة تحت غطاء ناري كثيف من طيران العدوان وبوارجه الحربية ومروحياته،مشيرا إلى مفاجآت تزيح معطى التفوق الجوي والبحري الذي مكن كتائب العدوان والمرتزقة من التسلل إلىهذه الاحياء خلال الساعات الماضية.

 

وكشف المصدر تفاصيل عملية التسلل التي حاولت كتائب العدوان السعودي والمرتزقة شنها اليوم نحو الاحياء الشرقية لمدينة المخا والتي قال أنها تمت بغطاء جوي كثيف من طيران العدوان السعودي الذي شن نحو 60 غارة على مناطق مترامية في شرق المدينة ووسطها وجنوبها، مشيرا إلى أن قوات الجيش واللجان كبدت الغزاة والمرتزقة خسائر ثقيلة رغم الاسناد الجوي للزحف الذي استمر منذ ساعات الفجر الأولى حتى مساء اليوم وانتهى بصد ابطال الجيش واللجان زحفهم بعد معارك اوقعت عشرات القتلى والجرحى من كتائب العدوان والمرتزقة اليمنيين والاجانب.

 

وجاء ذلك غداة عمليات نوعية مباغتة نفذها ابطال الجيش واللجان الشعبية افلحت في دحر كتائب العدوان والمرتزقة التي تسللت إلى أحياء وسط المدينة أمس في هجمات مباغته اسفرت عن مصرع اعداد كبيرة من افراد وقادة الكتائب المسلحة.

 

وبين القيادات التي لقت مصرعها في معارك اليوم وتم التعرف على هوياتهم..

 

  • صالح محمد الهرهرة

 

  • محمد مسلت الفشاشي

 

  • جياب علي البكري

 

  • ابوعوراء محمد اليافعي

 

  • عبدالخالق برشعب

 

  • صقر احمد اليافعي

 

  • محمد سعيد

 

  • فارس الناخبي

 

  • يسلم مشبح

 

  • ابو بكر سالم ناصر

 

فضلا عن العشرات من مسلحي تنظيمي “القاعدة وداعش” ومرتزقة الجنجويد السودانيين وآخرين بينهم جنود وضباط اماراتيين وجمعهم قضوا في معارك اليوم ولا سيما في المعارك التي اندلعت في الاحياء الشرقية واحياء وسط مدينة المخا.

 

سيطرة محدودة تحت غطاء ناري كثيف ؛؛؛

 

وبحسب المصادر العسكرية والمحلية فإن سيطرة كتائب العدوان المرتزقة لم تتجاوز بعض الاحياء الواقعة جنوب غرب المدينة القريبة من ميناء المخا، مشيرة إلى أن سيطرة كتائب العدوان السعودي على هذه المناطق كانت طبيعة بالنظر إلى كثافة النيران التي استخدمها العدو لاسناد زحوفاته البرية.

 

واكدت أن طيران العدوان السعودي الإماراتي اعتمد اسلوب الأرض المحروقة حيث شن منذ يوم أمس اوسع موجة غارات جوية تزامنت مع قصف كثيف وعشوائي للبوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان جنوبي البحر الأحمر ومروحيات الاباتشي والتي طاولت انحاء مديرية المخا سعيا إلى تمهيد الطريق لجحافله البرية والتي تمركزت في الخط الأزفلتي جنوب غرب مدينة المخا وميناء المخا.

 

قطع خدمات الاتصالات عن المخا؛؛؛

 

ودمرت غارات العدوان السعودي شبكة الاتصالات الأرضية واللاسلكية التي تزود مديرية المخا وبخدمة الاتصالات الارضية واللاسلكية ما ادى إلى انقطاع الاتصالات عن المديرية بشكل كامل.

 

وعزا المصدر العسكري لجوء تحالف العدوان السعودي الاماراتي لقطع الاتصالات عن المدينة استهدف عزلها كليا ليتمكن من تسويق شائعات واكاذيب عبر وسائله الاعلامية بالسيطرة الكاملة على مديرية المخا.

 

وفي غضون ذلك أكدت مصادر محلية لـ “المستقبل” أن كتائب مرتزقة العدوان السعودي شنوا يومي أمس واليوم حملة اعتقالات في الاحياء التي اجتاحتها جنوب غرب المدينة بتهم مساندة الجيش واللجان وسط  اعمال  بالتصفية الجسدية لعدد كبير من المدنيين عثر على جثثهم في الشوارع بعد ساعات من اعلان كتائب العدوان والمرتزقة حظر التجوال في الاحياء التي تمكنوا من التسلل اليها.

 

جرائم ابادة وبيان تنديد للسلطة المحلية  ؛؛؛

 

وكانت السلطة المحلية بتعز كشفت في بيان اصدرته اليوم عن الاسباب الحقيقة وراء تمكن كتائب العدوان السعودي الاماراتي والمرتزقة من اجتياح بعض مناطق واحياء مدينة المخا الساحلية صباح اليوم مشيرة الى الكثافة النارية في الغارات الجوية والقصف البحري وقصف المروحيات التي شنت اوسع عملية قصف عشوائي طاول سائر احياء ومناطق المديرية بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الحروب ما تسبب في جرائم حرب بحق المدنيين.

 

ودفعت قوات الغزو الاماراتية بالآلاف من كتائبها مسنودة بمرتزقة سودانيبن وعدد من الالوية التابعة لمليشيا الفار هادي من المرتزقة اليمنيين مسنودين بعشرات الاليات المدرعة والدبابات وكتائب المدفعية ومنصات الصواريخ بغطاء جوي وبحري كثيف من طيران العدوان السعودي الاماراتي وبوارجه الحربية الراسية جنوبي البحر الاحمر لاقتحام بعض احياء  مدينة المخا .
وعزلت كتائب تحالف العدوان السعودي مدينة المخا كليا وتمكنت من التسلل الى احيائها الجنوبية وسط جرائم وحشية طاولت المدنيبن بما في ذلك عشرات العائلات من النازحين.
ودانت السلطة المحلية بمحافظة تعز بشدة جرائم  الاباده الجماعيه بحق المدنين في مدينة ذباب ومديرية  المخاء من قبل طيران وبوارج تحالف  العدوان السعودي الاماراتي في اشاياتالغارات العمليات العسكرية التي تقودها القوات الاماراتية الغازية المسنودة من مليشيا المرتزقة الجنوبين في مناطق السريط الساحلي والتي استخدمت في اليومين الماضيين كثافة نارية هائلة في سبيل انجاح زحوغاته في مدبنة المخا الساحلية.
 واكدت السلطة المحلية في بيان ان غارات طيىران العدوان وبورجه الحربية ومروحياته تستهدف منذ ايام الاحياء السكنية والقرى ومنازل المواطنين بالصواريخ العالية التدمير والقنابل الفسفورية والعنقودية والأسلحة المحرمة دوليآ.
مشيرة الى ان  ان الجرائم الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الاماراتي والدمار الشامل الذي احدثته في هذه المناطق تؤكد دموية ووحشية العدوان وتجرده من القيم  الإنسانية.
 وناشدت السلطة المحلية في بيانها المجتمع الدولي استشعار الضمير الإنساني والتدخل لإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الغاشم ضد الشعب اليمني. وحيت السلطة المحلية بتعز الانتصارات العظيمة التي يحققها ابطال الجيش واللجان في جميع جبهات العزة والشرف لطرد المحتلين والغزاة من تراب الوطن الطاهر والذين يسطرون بتضحياتهم اشرف ايام الصمود ويصنعون تاريخ ومجد اليمن الجديد.
المصدر/المستقبل نت