النباء اليقين

صحيفة إسرائيلية تتناول دعوة سعودية لمحمود عباس لإلقاء خطاب أمام الكنيست

نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، مقالًا افتتاحيًا لصحيفة سعودية ناطقة باللغة الإنجليزية منشور بتاريخ 25/9، جاءت فيه مطالبة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بقبول دعوة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلقاء خطاب في الكنيست.

ونوهت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الصحيفة السعودية Saudi Gazette، لفتت إلى دعوة نتنياهو، التي جاءت خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، تذكر بدعوة رئيس الوزراء الأسبق مناحيم بيغن، للرئيس المصري الأسبق أنور السادات، والتي أدت في النهاية إلى تسوية بين “إسرائيل” و مصر في عام 1978.
وطبقًا للصحيفة “للكل عيوبه، فـ”كامب ديفيد” أوضحت أن المفاوضات مع “إسرائيل” كانت ممكنة، ويمكن تحقيق تقدم من خلال الجهود المتواصلة في التواصل والتعاون”.
ولفتت الصحيفة إلى أنه “يجب على الفلسطينيين ملاحظة أنه في ذلك الوقت، كانت مصر و”إسرائيل” أعداء ألداء، بعد أن خاضا ثلاثة حروب”.
وتأتي الافتتاحية وسط مؤشرات على أن وسائل الإعلام السعودي تعمل على تليين التقارير حول “إسرائيل”، وهو التطور الذي حصل في التواصل من تحت الطاولة بينهما، والذي يقوده اللواء أنور عشقي.
وفيما يلي رابط المقال من مصدره: