النباء اليقين

مدونة السلوك الوظيفي و أخلاقيات العمل تبدأ باكورتها  في الجمارك

دشن رئيس مصلحة الجمارك الاستاذ يوسف علي زبارة فعالية العمل في مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، يوم السبت ٢٥ ربيع الثاني ١٤٤٤ه  الموافق 19 نوفمبر  الحالي، في ديوان عام مصلحة الجمارك وفروعها .
وأكد أثناءها أنها تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس المشاط، والتي من خلالها يجري التأكيد على ترسيخ النظرة الإيمانية والقيمية والأخلاقية للسلوك الوظيفي.
وأشاد بالجهود التي بذلت لإعداد المدونة والتي تأتي في إطار التحول الذي يشهده بناء الدولة في مختلف المجالات.

مضيفاً أن المدونة هذه تعتبر ضمانة حقيقية وفاعلة لتحسين الأداء والانضباط وبما ينعكس على سلوك الموظف الجمركي واخلاقيات تعامله مع زملاءه وجمهور الخدمة العامة.
من جانبه أشار الوكيل المساعد لقطاع الضابطة الجمركية محمد المداني إلى أن المدونة تصب في مصلحة الموظف وتعني بخدمة المواطن، لافتا إلى أن المسؤولية تقع على جميع موظفي الدولة بالالتزام بالسلوكيات الوظيفية وتسهيل الخدمات للجمهور.
فيما تطرق مدير عام المعهد الثقافي الجمركي عبدالكريم المنصور إلى أن العمل بالمدونة سيسهم في تطوير العمل والارتقاء به.
واعتبر مدير عام الموارد البشرية محمد علي العريقي أن المدونة بمثابة ميثاق شرف لخدمة الوظيفة وقد طبقت في عديد من البلدان، بيد أن هذه المدونة هي الافضل كونها ترتكز على الثوابت الإسلامية والإيمانية والوطنية، وهي لمصلحة الموظف والوظيفة وتنظم العلاقة صعودا ونزولا في الهيكل الوظيفي وتحرص على الكفاءة في الأداء والحرص على المصلحة العامة والخدمة للمواطنة. مضيفاً أنه بعد استلام المدونة يعقبها التوعية ثم التقييم وقياس الرأي.
حضر الفعالية قيادات المصلحة و مدراء العموم و الموظفين