النباء اليقين

افتتاح الدورة الخامسة في مهارات إعداد وكتابة التقارير

افتتح رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ يوسف علي زبارة الدورة الخامسة في مهارات إعداد وكتابة التقارير اليوم السبت 28صفر الموافق 24سبتمبر 2022م بالمعهد الثقافي الجمركي.
وأشار زبارة خلال افتتاح الدورة التدريبية الخامسة لمدراء العموم ونوابهم في ديوان عام المصلحة إلى أنه من المهم خروج المشاركين في الدورة بحصيلة علمية جيدة تنعكس من خلال ما يرفعون من تقارير إدارية دورية واعتيادية، فالتقارير الواضحة والجيدة تساعد المسؤولين على اتخاذ القرارات الادارية الهامة.
وأوضح أهمية مثل هذه الدورة لجميع موظفي المصلحة ومكاتبها ومراكزها للحد من الملاحظات السلبية في إعداد التقارير وتحرص المصلحة على إقامة العديد من الدورات المماثله، حيث وتم استهداف 245 متدرب بالدورات السابقة للتقارير.
وأشار إلى ان الموظف الجمركي يجب ان يسعى لكسب المعرفه بكافة المجالات وتطوير مهاراته ومواكبه التطورات والسعى لتطبيق كل مايتلقاه بميدان العمل .
بدوره اضاف مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الخبير الجمركي الأستاذ عبدالكريم المنصور إلى أن الهدف من هذه الدورة اكساب المتدربين الثقة لكتابة التقارير وإعدادها وتقديمها، وتعريفهم بكافة أنواع التقارير وكيفية كتابتها.
وأكد ان المتدربون للدورات السابقة للتقارير اشادوا بجهود المدرب وخروجهم بتطبيق عملي بالمحاضرات وهذا التطبيق هام وهادف و ساهم بشكل مباشر في رفع كفائتهم وقدراتهم ومهاراتهم لكتابة التقارير بأنواعها
هذا وضمن حصيلة محاضرات لخمسة أيام يتلقى قرابة 52مشارك ومشاركة من الإدارة العليا بمصلحة الجمارك محاضرات في الكتابة والإعداد المهني للتقارير والخطوات والمهارات المطلوبة لكتابة التقرير ، ومواصفات التقرير الجيدة والحديثة والطويلة بما في ذلك التركيز على أهداف التقرير ويشتمل على البرمجية الإدارية التقريرية الإدارية بأنواعه المتعدده ووفق معايير التقييم التي تحدد مدى جودة أو سلبية التقرير، يلقي المحاضرة الدكتور /مفيد سلطان.