النباء اليقين

افتتاح الدورة الخامسة والتخصصيه في مجال التخليص الجمركي في المعهد الثقافي الجمركي

افتتح المعهد الثقافي الجمركي برعاية الاستاذ يوسف علي زبارة رئيس المصلحة ، اليوم السبت الموافق 5 مارس 2022م الساعة التاسعة صباحا  الدورة التدريبية التخصصية المكثفة للمجموعة الخامسة في مجال التخليص الجمركي.
هذا وافتتح الدورة الاستاذ محمد مطهر المداني وكيل المصلحة لشؤون الضابطة الجمركية و قدشكر قيادة المصلحة و إدارة المعهد على افتتاح هذه الدورة و الاهتمام بتأهيل كل من له صلة بالعمل الجمركي و خصوصا المخلصين الذين يعتبرون اللبنة الاولى في العمل الجمركي.
هذا ودعا المخلصين للتعامل بشفافية و مصداقية و أمانة و شدد أنه ستكون هناك مراقبة على جميع المخلصين للتأكد من التزامهم بكافة القوانين و التطبيقات الجمركية و تجنبا العشوائية في عمليه التخليص الجمركي.
واكد ان التزام المخلص بالطرق والإجراءات الجمركية الصحيحة وبالمستندات المطلوبة يسهل كافة إجراءات التخليص في الجمارك لأن القانون واضح وهناك باب كامل في قانون الجمارك يخص التخليص و المخلصين .
وأضح للمتدربين أهمية هذه الدورة التي تحتوي  معلومات قيمة تهدف لتطوير المتدرب ليخرج منها  قادر على إتمام الأعمال بالأسس السليمة والقانونية وتلافي الوقوع في المخالفات القانونية.
بدوره اشار مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الخبير الجمركي الاستاذ عبدالكريم المنصور انه يجب على المتدربين الاستفادة القصوى من كل ما تقدمه هذه الدورة لما لها من أهميه بالغه ومردود ايجابي وفعال يخدم عملية التخليص الجمركي وتحد من الملاحظات السلبيه للمخلصين.
واضاف إلى أن المتدربين وجميعهم من القطاع الخاص سيتلقون تدريب مكثف على الإجراءات الحديثة في أنظمة الجمارك، و باعتبارهم يمثلون جهات اعتبارية تحرص الجمارك من خلال برامجها التدريبية إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
وفي ذات السياق نوه المنصور إلى أن المعهد الثقافي الجمركي يسعى جاهدا إلى  توفير كافة المناهج حرصا على الاستفادة الكاملة وتقديم الدعم للمخلص بالمواد والمحاور العامة والمفيدة.
ودعا المنصور المخلصين إلى الاهتمام والسعى لتطوير مهاراتهم وفهمهم الشامل لاجراءات وقوانين التخليص و كذلك الألمام الجيد بالبيان الجمركي وخاناته وحقوله ومعرفة سعر الصرف الى جانب الإلمام باللغة الإنجليزية و التي ستمكنه من التوصيف الصحيح للسلع كون معظم المستندات باللغة الإنجليزية .
ولفت المنصور أن اطلاع المخلص على القرارات والقوانين والتعليمات الجمركية تجنبه من ارتكاب المخالفات القانونية التي تعرضه للعقوبات ،فالمخلص الذي يجيد التعامل مع الشركات الناقلة وحتى مع سائقي النقل ومن هولاء إلى كافة موظفي الجمارك في المراكز ستكون إجراءاته منظمة وسيسهل إجراءات التخليص .
وأوضح المنصور حرص رئاسة المصلحة على تقديم التسهيلات وتكثيف التدريب في مجال التخليص الجمركي وبالمقابل على  المتدربين البحث عن القواعد واللوائح والاطلاع على المتغيرات والحرص على المراجعة للمستندات بأنواعها و التأكد من صحتها أو عدمه .
الجدير بالذكر ان هذه المجموعة  الخامسة للمخلصين  وعدد المتدربين لهذه الدورة 34 متدرب وتستمر من 5 مارس وحتى 30مارس 2022م ويأتي ذلك استمراراً في برنامج تأهيل وتنمية مهاراتالمخلص الجمركي .

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com