النباء اليقين

إفتتاح الدورة التدريبية التخصصية في مجال معاينة و توصيف و تصنيف و تقييم قطع الغيار للمركبات و المعدات

أكد رئيس مصلحة الجمارك الاستاذ يوسف علي زبارة اليوم السبت الموافق ١٢ فبراير ٢٠٢٢م في افتتاح الدورة التخصصية في معاينة و توصيف و تصنيف و تقييم قطع غيار السيارات و المركبات على أهمية هذه الدورة التي يقيمها المعهد الثقافي الجمركي , و التي من خلالها سيكون لديهم القدرة على التعرف الدقيق على قطع الغيار الأصلية و التجارية و المقلدة. و دعى المشاركين الى اعتبار أنفسهم في مهمة وطنية من خلال إنكبابهم على التحصيل المعرفي الذي من خلاله سيطبقون ما يتحصلون عليه في واقعهم العملي في التعرفة و القيمة الجمركية .
و حثهم على أهمية أن يتوسعوا في هذا المجال و يواكبوا التحصيل و التطبيق بالاطلاع و المواكبة المستمرة لمستجدات الاسعار الدولية لقطع الغيار و الانتاجات المقلدة و المزيفة.
بدوره أشار الخبير الجمركي الاستاذ عبد الكريم المنصور مدير عام المعهد الثقافي الجمركي إلى أن هذه الدورة تعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال و تعقد بحرص من المعهد بأن ينال المتدرب حصيلة علمية و عملية في أمور تتعلق بطرق معاينة قطع الغيار للمركبات و المعدات و تقييمها و كيفية التوصيف و التصنيف و المعالجة المناسبة الاختلالات السابقة في معاينة قطع الغيار ، و التركيز على التعرف على القطع الأصلية و المقلدة .
هذا و سيشارك في الدورة خلال الفترة من ١٢ فبراير الى ٢٣فبراير،عدد ٢٣ معاين و مثمن من المراكز و الدوائر الجمركية و الادارات العامة ذات العلاقة بديوان عام المصلحة و يلقيها عليهم الاستاذ خالد السروري مدير عام مكتب جمارك و رقابة صنعاء .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com