النباء اليقين

هيئة رئاسة مجلس النواب تبارك الانتصارات في مأرب وتدعو إلى استئناف الجلسات

باركت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” في محافظة مأرب.

وأشادت الهيئة بالانتصارات المتلاحقة التي يحققها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية، وأبناء القبائل الأحرار، في مختلف الجبهات، وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان.. مؤكدة على أهمية الاستمرار في الصمود والثبات حتى استكمال تحرير كافة أراضي الجمهورية اليمنية، وتحقيق الحرية والاستقلال، وطرد الغزاة والمحتلين.

ونددت هيئة رئاسة المجلس بما يرتكبه طيران تحالف العدوان الأمريكي- السعودي من جرائم في محافظة مأرب، من خلال عشرات الغارات التي يشنها يوميا على منازل وممتلكات المواطنين، التي تؤدي إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين.

وأكدت أهمية تضافر الجهود وتعزيز وحدة الصف الوطني المناهض للعدوان وأدواته والتصدّي للمؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني وإرادته وسيادته.

وفي الاجتماع، أشاد رئيس المجلس بحكمة وحنكة قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ومراعاته لكافة الجوانب الدينية الإنسانية والأخلاقية، وكل الاعتبارات التي من شأنها تعزيز قيم التسامح والتسامي فوق الجراح، للحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي ووحدة الصف الوطني لمواجهة العدوان، وكبح جماحه، والانتصار لإرادة الشعب اليمني وتطلعاته.. مثمناً التوجيهات الحكيمة بإطلاق أسرى مديرية العبدية.

واستهجنت الهيئة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها اليمن ولبنان من قبل دول تحالف العدوان وأدواته، في ظل اختلال التوازن السياسي والإعلامي في التعاطي مع الشأن اليمني، والتحيز السافر لصالح المال السعودي الذي يحاول تكميم الأفواه والتغطية على جرائمه بحق أبناء الشعب اليمني.

واستعرضت هيئة رئاسة المجلس رسالة رئيس مجلس العموم البريطاني رداً على رسالة رئيس المجلس الأخ يحيى على الراعي، الموجهة له بتأريخ 12 أكتوبر الماضي، بشأن أوضاع حسابات أرصدة الأصول الأجنبية للجمهورية اليمنية، بما في ذلك الأرصدة التي تم إنشاء حسابات لها لدى بنك إنجلترا.

حيث عبّر رئيس مجلس العموم البريطاني، عن شكره للرسالة.. موضحا أنه تم إحالتها إلى لجنتي الشؤون الخارجية ولجان اختيار الخزانة للنظر فيها.

كما استعرضت الهيئة رسالة أمين عام الجمعية البرلمانية الآسيوية، الدكتور محمد مجيدي، بشأن الدعوة إلى حضور الاجتماع التنسيقي للجمعية البرلمانية الآسيوية، الذي سيعقد على هامش الدورة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأقرت هيئة رئاسة مجلس النواب دعوة أعضاء المجلس إلى استئناف الجلسات، ابتداء من السبت المقبل الموافق 13 نوفمبر الجاري.

وناقشت الهيئة في اجتماعها المواضيع المتعلقة بمهام عملها في الجانبين التشريعي والرقابي، ومشروع جدول أعمال المجلس للفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الـ 16، وأقرته.

وثمنت الهيئة جهود الأمانة العامة للمجلس في تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بها.

وكانت الهيئة استهلت اجتماعها باستعراض محضرها السابق وأقرته، بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب، الدكتور رشاد الرصاص، والأمين العام المساعد، عبد الرحمن المنصور.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com