النباء اليقين

تعز .. ضبط أكثر من 42 مليون ريال من العملة المحظورة قادمة من الاراضي المحتلة

الهدهد / أخبار محلية

تمكنت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة في محافظة تعز من ضبط ما يزيد عن 42 مليون ريال من العملة غير القانونية المحظورة التداول أثناء محاولة إدخالها الى محافظة تعز.

وذكرت مكافحة التهريب أنها ضبطت خلال الأسبوع المنصرم من أغسطس الجاري مبلغ 42 مليون و796 ألف ريال من العملة غير القانونية كانت بحوزة اشخاص قادمين من محافظة عدن المحتلة حاولوا تهريبها الى محافظة تعز.

وأوضحت أن هذا المبلغ هو اجمالي ما تم ضبطه في عمليات متفرقة خلال الفترة من 14 وحتى 21 أغسطس الجاري، مبينة أن الأوراق النقدية المضبوطة كانت على النحو التالي 11 مليون و886 الف، و700 ريال، من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، ومليون و354 الف ريال، من فئة الألف ريال بترميز “د” والتي زيفها مرتزقة العدوان لتدمير العملة الوطنية، و مبلغ 29 مليون و555 ألف و500 ريال من العملة الوطنية ، وضٌبطت أثناء إدخالها الى المناطق الحرة بطرق مخالفة لقرار البنك المركزي والذي يمنع الأشخاص القادمين من المناطق المحتلة حمل أكثر من 100 ألف ريال.

وأشارت مكافحة التهريب إلى أن كل المبالغ تم ضبطها وتسجيلها وتسليمها للجهات المختصة وفق الإجراءات القانونية.

مؤكدة انها لن تسمح بأي محاولة للإضرار بالاقتصاد الوطني، ومنع الإجراءات الكارثية التي يتخذها المرتزقة لزيادة معاناة المواطنين خدمة للتحالف

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com