النباء اليقين

الدفاعات الجوية تُسقط طائرة تجسس أمريكية في مأرب

الهدهد / أخبار محلية

أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية اليوم، طائرة تجسسية أمريكية في أجواء مديرية مدغل بمحافظة مأرب.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان، أنه تم إسقاط طائرة تجسسية أمريكية من نوع “سكان إيغل Scan Eagle”، بصاروخ أرض جو أثناء تنفيذها لعمليات عدائية في أجواء مديرية مدغل.

وأشار العميد سريع إلى أن عملية الاستهداف موثقة بعدسة الإعلام الحربي وسوف يتم بث مشاهد العملية وحطام الطائرة لاحقا إن شاء الله.

يذكر أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط عدد من الطائرات الأمريكية من الطراز عينه منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في الـ26 مارس 2015م.. كما أسقطت خلال السنوات الماضية أنواع مختلفة من الطائرات المسيرة الحديثة التابعة للعدوان، المقاتلة والتجسسية، إلى جانب الطائرات الحربية والمروحية، وهو ما يؤكد على أن عملية تطوير الدفاعات اليمنية تكتسب خبرات عالية ومهمة للغاية مع مرور الوقت.

يشار إلى أن الطائرة “سكان إيغل” تنتجُها شركة “إنسيتو” التابعة لشركة “بوينغ” الأمريكية، وتتمتعُ بمواصفات حديثة، حَيثُ يتراوح وزنها بين 14- 18 كيلو غراماً، وتستطيع نقل 3.4 كيلو غرام من الحمولة، وتبلغ سرعتها 148 كيلو متراً في الساعة، وتستطيع التحليقَ في الجو لمدة 24 ساعة على ارتفاع 5950 متراً، وبحسب بعض المصادر، فَـإنَّ ثمنَها يفوق 11.2 مليون دولار.

وتتميز الطائرة بكفاءة عالية في أداء المهام تحت الظروف الصعبة ودرجات الحرارة العالية، ويتم استخدامها لمهام الاستطلاع في فوق البحار أَيْـضاً، وهي مزودةٌ بأنظمة حديثة للرصد والاستطلاع والتصوير الدقيق ورسم الخرائط.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com