النباء اليقين

مناقشة تدخلات ومشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إب

ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الوضع الإنساني بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع، وتدخلات اللجنة في قطاعات المياه والصحة والزراعة والتعليم واﻹصحاح البيئي .

وتطرق اللقاء بحضور رئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري، ومدراء هيئة مياه الريف المهندس عبدالملك فارع إلى الاحتياجات الأساسية للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وإمكانية دعمها من قبل الصليب الأحمر بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين .

واستعرض أولويات تدخلات اللجنة والسبل الكفيلة لتوسيع خدماتها في المجالات الإنسانية والخدمية بالمحافظة.

وأشار المحافظ صلاح إلی تفاقم معاناة المحافظة جراء استمرار الحصار وتدفق النازحين إليها وما ترتب على ذلك من ضغط كبير على الخدمات العامة ..لافتا إلى أهمية دعم اللجنة للقطاعات الخدمية وفي مقدمتها مؤسسات وهيئات المياه والمرافق الصحية والنظافة والبيئة.

وثمن تدخلات الصليب الأحمر في المحافظة من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية وتقديم المساعدات التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين، داعياً اللجنة إلى زيادة مساعداتها اﻹنسانية ورفد القطاعات الخدمية لضمان استمرار خدماتها.

وأكد محافظ إب استعداد قيادة السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح أنشطة ومشاريع اللجنة وتدخلاتها في المجالات المختلفة .

فيما استعرض مدير مؤسسة المياه المهندس سليم البحم احتياجات المؤسسة من المشاريع الضرورية ومنها صيانة وتوسيع محطة المعالجة، وتوفير مولدات ومنظمومات الطاقة الشمسية لتشغيل آبار المياه واستبدال شبكات إمدادات المياه والعدادات المتهالكة وتوفير المولدات الكهربائية والمشتقات النفطية وغيرها.

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها المؤسسة للتوسع في المشاريع وفقا للخطط ودراسات المشاريع التي تضمن استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين ووصولها إلى المناطق والأحياء المحرومة.

بدورهما مديرا هيئة حماية البيئة الدكتور ناحي النهمي والتخطيط الدكتور كمال الحارثي إلى حاجة المحافظة إلى محرقة للنفايات الطبية وتكرير أعمال النظافة وحماية البيئة للحد من انتشار اﻷمراض واﻷوبئة ..

وأشادا بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للجهات والمؤسسات ذات الطابع الإنساني والخدمي.

من جانبهم أكد أعضاء بعثة الصليب الأحمر، دعم اللجنة للمشاريع الخدمية خلال الفترة المقبلة واعتماد مشاريع جديدة وفقا لقائمة احتياجات المحافظة.

إلى ذلك زار أعضاء بعثة اللجنة الدولية محطة معالجة الصرف الصحي وعدد من اﻵبار والمشاريع المائية بمركز المحافظة، وتعرفوا على احتياجاتها من المواد وقطع الغيار وأهم المتطلبات لإعادة تأهيلها وتشغيلها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com