النباء اليقين

اجتماع برئاسة الحوثي يناقش آلية تنفيذ المعالجات الطارئة لأضرار السيول بالأمانة


ناقش اجتماع اليوم برئاسة عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي، آلية التنسيق بين المرور وقطاع الأشغال والمشاريع بأمانة العاصمة لتنفيذ معالجات طارئة للشوارع المتضررة من السيول بما يكفل تسهيل حركة السير والحد من الاختناقات المرورية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أمين العاصمة حمود عباد ومدير عام المرور العميد بكيل البراشي ووكيل الأمانة لقطاع الأشغال المهندس عبد الكريم الحوثي، إلى آلية تنفيذ مصفوفة الأعمال المشتركة في مجال فتح الشوارع والطرقات ورفع الحواجز الخرسانية من مختلف الشوارع والتي تتسبب بإعاقة حركة السير.

وأستمع عضو السياسي الأعلى إلى شرح من أمين العاصمة حول مجمل المشاريع الحيوية التي تنفذها أمانة العاصمة وفي مقدمتها التحسينات الجمالية والمعالجات الطارئة لأضرار السيول وحفر الكرفانات والحواجز المائية بجوانب العاصمة، ومشاريع رصف حجري وجسور سطحية، وكذا رصف بعض مجاري السيول وتنظيف مناهل وقنوات التصريف.

وأوضح أنه تم تشكيل أربع فرق ميدانية لتنفيذ أعمال الترميمات الإسفلتية للحفريات في الشوارع المتضررة من السيول واخرى فرق لتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار تنفذها الوحدة التنفيذية لصيانة ومكتب الاشغال بالامانة.

وتطرق عباد، إلى استمرار العمل في مشروع نظام الإنذار المبكر لحماية مدينة صنعاء من أضرار السيول ومدى نجاح التجارب الأولية لصافرات الإنذار الصوتية والضوئية التي تم تشغيلها خلال اليومين الماضيين.

وذكر انه تم تركيب 10 محطات إنذار صوتي ومرئي على امتداد مسار السائلة، و14 محطة للرصد والقياس لشده الامطار ومنسوب المياه موزعه على الوديان الساكبة إلى السائلة، وتركيب سبع محطات لرصد الطقس وغرفه تحكم بمقر مصلحه الدفاع المدني لإنذار وتحذير عامة الناس.

وفي الاجتماع أثنى عضو السياسي الاعلى الحوثي، بجهود قيادة أمانة العاصمة في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية واعمال الصيانة الطارئة للطرقات للحفاظ على الطبقة الاسفلتية والحد من انتشار وتوسع الحفريات في الشوارع ودورها في تخفيف الاختناقات والحوادث المرورية اثناء موسم الأمطار.

ووجه محمد علي الحوثي، ادارة المرور وقطاع اشغال أمانة العاصمة، بفتح شارع كلية الشرطة وإزالة الرصيف الوسطي واعتماده خط سير ذهابا فقط وعمل تحويله باتجاه شارع البليلي للإياب لضمان تسهيل حركة المرور وتخفيف معاناة المواطنين.

كما وجه بتشغيل إشارات المرور في كافة شوارع وتقاطعات أمانة العاصمة وكذا التوجيه بإغلاق أسواق القات الواقعة على الشوارع الرئيسية والمشوهة للمظهر الجمالي للعاصمة.

وأكد عضو السياسي الأعلى، أهمية عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم لقيادة أمانة العاصمة والجهات الأمنية والمرور، لمناقشة المواضيع المتعلقة بتحسين مستوى الخدمات وتخفيف الاختناقات المرورية بالشوارع وتذليل الصعوبات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com