النباء اليقين

محمد عبد السلام يكشف تفاصيل مبادرة قائد الثورة المقدمة للوفد العماني

كشف رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، عن تفاصيل المبادرة التي قدّمها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، للوفد العماني بشأن مأرب.

وقال رئيس الوفد الوطني في توضحيه بشأن المبادرة” عطفًا على توجيه قائد الثورة قُدمت مبادرة مأرب في اليوم الأول من زيارة الوفد العماني إلى صنعاء”.

وأكد أن قائد الثورة قدّم مبادرة منصفة عبر الوفد العماني لتُنفذ بالتزامن مع الملف الإنساني، وهي تراعي مصالح أبناء مأرب أولًا .. مشيراً إلى أن قائد الثورة أكد أن الملف الإنساني هو الأولوية.

ولفت إلى أن المبادرة قُدمت من تسع نقاط، ولا تمثل أي نقاط تعسفية، وتحقق شروط السلام .. وقال” ما زلنا نفتح المجال للوساطة العمانية، وهي ما تزال تقوم بجهود مشكورة”.

كما أكد رئيس الوفد الوطني أن ربط الملف الإنساني بالعسكري مخاطرة .. وقال” وافقنا على تفتيش السفن وتحديد وجهات السفر وهي مصر والأردن وماليزيا والهند وغيرها”.

وأشار إلى أن” الطرف الآخر كان يريد الحديث عن مأرب وهو يظن أننا لا نريد وقف إطلاق النار فيها”.

وفي تعليقه على تعيين مبعوث أممي جديد، أكد محمد عبدالسلام، أن الأمم المتحدة لا تعمل إلا في سياق دول العدوان وتعمل في الهامش المسموح لها.

ولفت إلى أن الإشكالية ليست في تغيير شخص من عدمه، الإشكالية أن دول العدوان ليس لديها قرار في وقف العدوان وإحلال السلام .. وقال ” لن نبدأ من الصفر مع أي مبعوث أممي، الملف الإنساني أولوية ملحة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com