النباء اليقين

تفقد أوضاع المواطنين بجزيرة كمران بالحديدة

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم، أوضاع المواطنين في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة.

واطلع الديلمي والمداني وأبو نشطان، ومعهم عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية بالجزيرة، على معاناة سكان الجزيرة، وهمومهم واحتياجاتهم، التي تفاقمت جراء العدوان الأمريكي السعودي، واستهدافه المتكرر والممنهج لمقومات الحياة في الجزيرة.

وأثنى الزائرون على الصمود الأسطوري لأبناء جزيرة كمران رغم محاولات دول العدوان وأدواتها إرغام السكان على النزوح منها.

كما تفقدوا عدداً من المشاريع التنموية، التي نفذتها الهيئة العامة للزكاة في الجزيرة خلال الفترة الماضية ومنها مشروع تحلية المياه، والتمكين الاقتصادي، ومشروع قوارب الصيد التي وزعتها الهيئة على صيادي الجزيرة، ومشروع مكائن الخياطة التي تم توزيعها على المشغل النسوي وغيرها من المشاريع.

وأكد الزائرون الحرص على تفقد أحوال سكان جزيرة كمران وتلمس معاناتهم، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار، وتداعياته على مختلف شرائح المجتمع.

فيما أشار رئيس هيئة الزكاة إلى حرص الهيئة على الوقوف إلى جانب الصيادين في الجزيرة وتوفير الإمكانيات والوسائل التي تساعدهم على العودة لأعمالهم التي فقدوها جراء العدوان والحصار عبر مشاريع التمكين الاقتصادي.

وأوضح أن مشاريع التمكين الاقتصادي التي تنفذها هيئة الزكاة، تهدف لتحويل سكان وشباب الجزيرة من حالة الفقر إلى عناصر فاعلة ومنتجة.

وأشار أبو نشطان إلى دعم هيئة الزكاة للفرن الخيري في الجزيرة وتوفير احتياجاته على مدار العام بالشراكة مع فاعلي الخير.. مؤكدا أنه سيتم إعطاء جزيرة كمران، أولوية في المشاريع المقبلة، خاصة المشاريع المستدامة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com