النباء اليقين

اجتماع للمنظومة العدلية برئاسة محمد علي الحوثي

رأس عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي اجتماعاً موسعاً اليوم، للمنظومة بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان.

تناول الاجتماع الذي ضم وزير العدل، ورئيس هيئة التفتيش القضائي وأمين عام مجلس القضاء، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف، ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات، عددا من المواضيع المتعلقة بالإصلاحات العدلية من حيث البناء المؤسسي والتشريعي، إضافة إلى احتياجات ومتطلبات المنظومة بما يعزز من دورها في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

واستمع الحاضرون إلى عدد من المقترحات بشأن معالجة أوضاع المؤسسة القضائية، وبعض مشاريع التعديلات القانونية الهادفة إلى تسريع إجراءات العدالة واتخاذ القرارات الصحيحة.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق مع السلطة المحلية والأمنية بما يكفل التغلب على المعوقات في الواقع العملي ويسهم في الإنجاز وسرعة الفصل في قضايا المواطنين والرفع من كفاءة العمل القضائي.

كما تناول الاجتماع ما يتعلق بالدفعة الأولى من أعضاء النيابة بالمعهد العالي للقضاء، ومدى الالتزام بتنفيذ المهام الموكلة للجهات المعنية في اجتماع سابق بما يحقق الأداء الفعال والنوعي لطلاب الدفعة.

وأكد الاجتماع ضرورة إطلاع القضاة وأساتذة الجامعات القانونيين والمحامين والمختصين القانونيين على تلك المشاريع، والعمل على استيعاب الردود والملاحظات وتضمينها في مشاريع التعديلات القانونية بما يكفل سد الفجوات والثغرات القانونية ويحقق العدالة المنشودة.

كما تم مناقشة مخرجات اجتماعات المنظومة واللجان السابقة في ضوء ما تم تنفيذه في هذا الإطار، واستعراض آليات التنسيق بين اللجان.

وشدد الاجتماع على أهمية تقييم أداء المنظومة العدلية وأجهزة الأمن والنيابة خلال الفترة السابقة، وتنفيذ الإجراءات المساندة لمعالجة أوضاع السلطة القضائية وفقا للوائح والأنظمة السارية.

حضر الاجتماع نائب رئيس المكتب الفني بوزارة العدل، ونائب عميد المعهد العالي، وعدد من القضاة ومسؤولي الأجهزة الأمنية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com