النباء اليقين

تجارية الحديدة تندد بقرار رفع الرسوم الجمركية بعدن

نددت غرفة تجارة وصناعة الحديدة بقرار السلطات الجمركية بعدن رفع سعر الدولار الخاص بجمارك عدن إلى 500 ريال بعد أن كان بـ250 ريال للدولار الواحد طوال السبع السنوات الماضية.

وعبرت الغرفة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) عن شجبها واستنكارها لهذا القرار غير المدروس عواقبه الكارثية على الإقتصاد والمواطن اليمني .

وأكدت أن هذا القرار سينتج عنه استيراد بضائع أقل جودة، ورفع أسعار المواد المستوردة إلى الضعف، كما سيؤثر على حركة التجارة الداخلية وسلاسة توفر المواد والإمداد السلعي للمحافظات.

وقال البيان : إنه وفي ظل الظروف المعيشية الحالية وانهيار العملة الوطنية وضعف مداخيل المواطنين وزيادة نسب الفقر، فإن هذا القرار سيؤدي إلى اختلالات في سلاسة توفر المواد الغذائية وسيزعزع استقرار المجتمع أمنيا مع توسع نطاق الجوع بين المواطنين .

وطالب البيان سلطات جمارك عدن بإلغاء قرار الزيادة في الرسوم الجمركية للسلع المستوردة .

وأكد البيان أن الأضرار التي ستلحق بالإقتصاد الوطني وحياة الناس المعيشية ستكون وخيمة وسلبية جدا إذ سيترتب عنه توسع عمليات التهريب والغش ونقص إيرادات الجمارك دون شك.

وأعلنت غرفة تجارة وصناعة الحديدة رفضها القاطع للقرار.. مناشدة الأمم المتحدة والمنظمات الإقتصادية الدولية والجهات المانحة والدول الشقيقة والصديقة لليمن إلى التدخل والضغط لإلغاء القرار وبدون تأخير.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com