النباء اليقين

وزير الصحة يدعو للاستثمار في المجال الطبي باليمن

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، القطاع الخاص إلى الاستثمار في المجال الطبي، خاصة في جراحة القلب والأطفال والأورام والكلى وزراعة الكبد وغيرها من المجالات التخصصية.

وأكد الوزير المتوكل خلال لقاء موسع لقيادات اتحاد المستشفيات الخاصة لمراجعة وتقييم المستشفيات وخطوات تنفيذ المرحلة الثانية من تسعيرة الخدمات بالمنشآت الصحية، استعداد الوزارة تقديم التسهيلات لفتح المراكز التخصصية حسب معايير الوزارة نظراً لحاجة البلاد في ظل استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

وأشار إلى حرص الوزارة على التقييم المستمر لأداء وجودة خدمات المستشفيات، لتلافي السلبيات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية .. لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تقييم المنشآت الطبية وتنفيذ المرحلة الثانية من تسعيرة الخدمات في تخصص النساء والولادة والجراحة العامة بعد تنفيذ المرحلة الأولى المتمثلة بتسعيرة المراكز التشخيصية والمختبرات.

كما أكد وزير الصحة أنه سيتم خلال العام الجاري التركيز على أداء المستشفيات، بشأن الأخطاء الطبية وكيفية التعامل مع المرض .. لافتاً إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص لتخفيف معاناة المرضى في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وحذر المستشفيات غير الملتزمة بتوجيهات ومعايير الوزارة من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجدد التأكيد على أهمية مكافحة العدوى باعتبارها قضية أساسية خلال المرحلة الراهنة، وتفعيل الصيدلية السريرية لما لها من دور مهم في خدمة المرضى.

كما شدد وزير الصحة على أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بالتركيز بصورة أكثر على الجانب الإنساني في العمل الطبي .. مؤكدا أن أخلاقيات المهنة جزء لا يتجزأ من ممارسة مهنة الطب والمهن الصحية.

ولفت إلى أن انعدام أخلاقيات المهنة الطبية يخل بالمهنة ويعرض الأطباء للخطر ويؤدي إلى انعدام الثقة لدى المرضى، ما يستدعي التحلي بها سلوكاً وعملاً.

حضر اللقاء رئيس هيئة مستشفى الثورة النموذجي بصنعاء الدكتور عبدالملك جحاف ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد، ومدراء المستشفيات الخاصة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com