النباء اليقين

إصابة 40 فلسطيني بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

الهدهد / متابعات

أصيب نحو 40 فلسطينياً على الأقل في مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.. فيما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مصادر محلية قولها: “إنه أصيب 40 مواطناً حتى اللحظة خلال المواجهات المندلعة في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس”.

بدورها أفادت مصادر طبية في نابلس، بأن مواطنين 2 أصيبا بالرصاص الحي في القدم، و35 آخرين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات المندلعة بالبلدة.

الجدير ذكره أن بلدة بيتا تشهد منذ فترة مواجهات مستمرة بين الشباب الثائر والاحتلال، في محاولة لإنهاء وجود النقطة الاستيطانية بالمكان.

من جهة ثانية أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع اليوم، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة قبل انطلاق المسيرة، ونصبوا كمائن في منازل مهجورة، واعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

ويشار إلى أن مسيرة كفر قدوم هذا الأسبوع خرجت بمشاركة المئات من أبناء البلدة ضد جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، في القدس، وبيت أمر، وبيتا والأغوار الشمالية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com