النباء اليقين

لقاء لعلماء وخطباء المربع الشرقي بالحديدة في ذكرى يوم الولاية

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع مكتب الإرشاد والحج والعمرة ووحدتي العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية اليوم لقاءا موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي مديريات المربع الشرقي في ذكرى يوم الولاية.

وفي اللقاء الذي عقد بمديرية باجل أشار وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى عامر مدير المديرية إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء من حياة الإمام علي عليه السلام.

ولفت إلى التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن ما يتطلب من الجميع استمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعا إلى تفعيل اللجان الفنية والثقافية وتنظيم الفعاليات والأنشطة لإحياء هذه الذكرى وترسيخ مفهومها في وجدان المجتمع.

فيما أستعرض مسئول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي حمادي العليفي بحضور مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي دلالات الاحتفاء بذكرى يوم الولاية وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي.

وتطرق إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية، التي تكمن في تنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء وتعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأشار إلى أن دور اليهود في حرف الأمة عن مسارها الصحيح كان ولازال حتى اليوم .. مؤكدا أهمية تولي من أمر الله بتوليهم من أعلام الهدى واتباعهم.

حضر اللقاء أعضاء السلطة المحلية ومسئول الوحدة التربوية بالمربع الشرقي محمد عثمان ومشرفو المديريات ومدراء فروع مكتب الهيئة العامة للأوقاف وعدد من العقال والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com