النباء اليقين

توزيع لحوم الأضاحي لأكثر من 14 ألف أسرة محتاجة بالأمانة

دُشن بأمانة العاصمة اليوم مشروع توزيع لحوم الأضاحي لأسر الفقراء والنازحين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة.

يستهدف المشروع الذي تنفذه وتموله منظمات “الإغاثة الإسلامية، قطر الخيرية، سحابة خير، الرفقاء، خذ بيدي” بإشراف فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالأمانة، توزيع لحوم أضاحي لآلاف الأسر الأكثر احتياجا وتضرراً جراء العدوان.

وأوضح وكيل الأمانة المساعد مدير فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين، أنه تم خلال اليوم الأول توزيع اللحوم على أكثر من 14 ألفا و83 حالة مستفيدة، بمقدار نصف أضحية لكل أسرة.

وأشار إلى أن التوزيع الذي تستمر ثلاثة أيام، يتم عبر ستة مراكز بحسب الفئات المستفيدة لضمان الوصول إلى كافة الأسر المستهدفة في مختلف مديريات الأمانة، لتخفيف معاناة الأسر المحتاجة وغير القادرة على شراء الأضاحي.

وأفاد بأنه يتم توزيع أفضل لحوم الأضاحي المذبوحة على الطريقة الإسلامية والتي يتم تعبئتها ونقلها بطرق صحية ووفقا لأعلى معايير النظافة الصحية.

ولفت شرف الدين إلى أن توزيع لحوم الأضاحي يأتي في إطار التعاون بين المجلس الأعلى والمنظمات الداعمة لخدمة العمل الإنساني في اليمن.

وأكد حرص قيادة الأمانة وفرع المجلس على استمرار العمل مع المنظمات المانحة بنفس المستوى العالي بما يصب في مصلحة الفئات المستهدفة خلال الفترة العصيبة التي تفاقمت فيها معاناة اليمنيين جراء العدوان المستمر على البلاد منذ أكثر من ست سنوات.