النباء اليقين

مناقشة مشاريع وخطة عمل مؤسسة المياه بذمار

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه في ذمار اليوم برئاسة المحافظ رئيس مجلس الادارة محمد البخيتي مشاريع المؤسسة وخطة العمل وحسابها الختامي للعام الماضي .
وأقر المجلس عقد الاجتماع الدوري للمجلس في تاريخ عشرة من كل شهر واستكمال لجنة التصحيح لعملها في إصلاح الوضع وتكليف مدير إدارة للمراجعة الداخلية بحسب توجيهات المحافظ.
وأقر المجلس حفر ثلاثة أبار في المنطقة الغربية للمدينة وتكليف أعضاء المجلس ممثل الغرفة التجارية ومفتي المحافظة والموارد المائية بالتنسيق لتنفيذ المشروع مواكبة التوسع العمراني غربي المدينة.
كما أقر الحساب الختامي على مسؤولية المؤسسة وتكليف محاسب قانوني لمراجعة الحساب الختامي للأعوام الثلاثة الماضية .
ووجه الاجتماع المؤسسة بمتابعة تحصيل مديونيتها لدى كبار المستهلكين وإشراك اللجنة المجتمعية في التوعية ودعم جهود المؤسسة في ايصال الخدمة.
كما أقر تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الحوض السادس لمحطة المعالجة والبحث عن تمويل للصرف الصحي للمنطقة الغربية.
وفي الاجتماع أشار رئيس مجلس الإدارة البخيتي اهمية مراعاة الظروف المعيشية للمجتمع وتوفير المياه للمدنية ..
واعتبر مشروع التشغيل المركزي للطاقة الشمسية نقلة نوعية يجب الحفاظ عليها والاستفادة من الإيرادات في توسيع الخدمة.
وشدد البخيتي على مساهمة القطاع الخاص في دعم جهود المؤسسة ..مبينا انه تم توجيه فرع هيئة الأوقاف بحصر الأراضي المتعلقة بالسقاية واعادة تأهيلها عبر المؤسسة.
وحث على تطوير الآداء وتنفيذ المشاريع المائية ومعالجة الصعوبات التي تواجهها المؤسسة بما يسهم في إيصال الخدمة الى كافة المناطق والحارات بالمدينة نهاية هذا العام .
وشدد على عمل لائحة مالية لضمان توفير المستحقات الكافية للعاملين في المؤسسة والارتقاء بالعمل الفني والاداري والمالي .
ووجه المؤسسة بإعداد خطة للوصول للأهداف التي يسعى مجلس الادارة لتحقيقها منها ايصال الخدمة إلى المناطق والأحياء والمحرومة كافة.
فيما اكد مدير المؤسسة المهندس طه الهندي التزام المؤسسة بتوجيهات وزارة المياه وقيادة المحافظة وتنفيذها وبما يسهم في استمرار إيصال الخدمة للمواطنين ..مشيرا الى اهمية دعم جهود المؤسسة في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بشكل مستمر .
حضر الاجتماع رئيس لجنة التصحيح الإداري والمالي احمد الضوراني ومدير إدارة المشاريع كمال القطني والمالية احمد الشامي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com