النباء اليقين

مناقشة إجراءات إعداد الخطة التشاركية بمحافظة إب

ناقشت لجنة التخطيط التشاركي في محافظة إب اليوم، برئاسة أمين عام المحلي أمين الورافي السبل الكفيلة بإعداد وانجاز الخطة التشاركية للمحافظة المرحلية الثانية للفترة 2021 – 2025 م .

وتتضمن الخطة التشاركية مصفوفة من المشاريع الخدمية والتنموية التي تحتاجها المحافظة في كافة القطاعات والمتعلقة بالمبادرات المحلية والمبادرات المشتركة مع الجانب المركزي .

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات اللازمة لمباشرة تنفيذ المهمة على مستوى المحاور ” الاقتصادي ، البناء المؤسسي ، البيئة، التعليم والصحة ، البناء الاجتماعي) .

واستعرض نائب رئيس لجنة الخطة التشاركية كمال الحارثي النماذج الخاصة بإعداد المصفوفة وبطائق المبادرات التي سيتم إدراجها بالخطة .

من جانبه تطرق رئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري إلى الخطة الزمنية لإعداد وتنفيذ المصفوفة التي سيتم تضمين كافة مديريات المحافظة فيها وانجازها خلال 15 يوما .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة إشرافية وفريق فني للتخطيط وإعداد المصفوفة والخطة الخاصة بالمبادرات التشاركية .

وفي الاجتماع شدد امين عام محلي المحافظة بضرورة التقيد بالضوابط المحددة لتنفيذ الخطة ومصفوفة المبادرات وفقا للنماذج المعدة لذلك .

ولفت إلى أن تنفذ هذه المرحلة من المبادرات تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية التي تضمنتها وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية .. مشيرا إلى أن تنفيذ الخطة التشاركية سيسهم في تعزيز دور المجتمعات المحلية في المساهمة والمشاركة في تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com