النباء اليقين

ورشة تحضيرية حول الفرز التغذوي بمحافظة تعز

أقام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز اليوم الورشة التحضيرية للفرز التغذوي الشامل من منزل إلى منزل ، الذي ستنفذه إدارة التغذية بمكتب الصحة بالمحافظة، بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف للطفولة .

وهدفت الورشة إلى إكساب المشاركين من مدراء فروع الصحة بالمديريات ومشرفي الرعاية الصحية ومنسقي برنامج التغذية، معلومات حول أهمية الفرز التغذوي للإسهام في خفض نسبة المرضى والوفيات بين الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد والمتوسط والوخيم من خلال الاكتشاف المبكر لحالات سوء التغذية وإحالتها لبرامج المعالجة.

وفي الافتتاح أكد نائب مدير مكتب الصحة بتعز الدكتور فضل عبدالكريم القباطي ، أهمية الورشة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المجتمع جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أوضح مدير إدارة التغذية بمكتب الصحة الدكتور عبدالله الحيدري أن عدد الفرق المشاركة في الفرز التغذوي (617) فريق مكون من (1220) متطوعة و(309) رئيس فريق ، ويستهدف 200 ألف طفل من عمر ستة أشهر حتى سن الخامسة في المديريات المستهدفة وعددها تسع مديريات.

وبين أن عملية الفرز التي ستستمر خمسة أيام سيسبقها دورة تدريبية لرؤساء الفرق والمتطوعات وتهدف إلى أخذ قياس المواك لمعرفة الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط على مستوى كل منزل وإحالتهم إلى المراكز الصحية في مختلف المديريات لتلقي العلاج والرعاية اللازمة حتى يتماثلوا للشفاء.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com