النباء اليقين

بدء دورة تنشيطية حول معالجة حالات سوء التغذية في البيضاء

بدأت اليوم بمحافظة البيضاء دورة تنشيطية حول معالجة حالات سوء التغذية الحاد الوخيم ينظمها مكتب الصحة العامة بتمويل من منظمة اليونيسف .

تهدف الدورة في خمسة أيام إلى إكساب 100 مشارك من العاملين الصحيين في المراكز الصحية بالمديريات مهارات حول معالجة حالات سوء التغذية الحاد الوخيم بين الأطفال دون سن الخامسة .

ويتعرف المشاركون على طرق تقديم المشورة حول الرضاعة الطبيعية الخالصة وتغذية الأمهات الحوامل والمرضعات.

في الافتتاح أوضح وكيل أول المحافظة حمود شثان أهمية الدورات التنشيطية في مجال التغذية لإكساب العاملين الصحيين مهارات ومعارف جديدة حول تقديم الإرشادات والمشورة بما يسهم في رفع الوعي المجتمعي.

وأشار إلى ضرورة رفع بيانات واقعية عن حالات سوء التغذية وتقييم الوضع وتلافي القصور ، مثمناً جهود القطاع الصحي في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل استمرار العدوان وحصاره الجائر.

وأكد الوكيل شثان، دعم قيادة المحافظة لجهود مكتب الصحة في تنفيذ الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تحسين جودة الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري أن الدورة تأتي في إطار مشروع تعزيز خدمات التغذية الوقائية الهادف إلى تنمية وصقل معارف وقدرات العاملين الصحيين في المراكز الصحية بالمديريات.

من جانبه أشار مدير إدارة برنامج التغذية في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد اللقاسي إلى أن الدورة تنفذ ضمن سلسلة الدورات التنشيطية الخاصة ببرنامج التغذية الهادف إلى تعزيز الأداء وتطوير مستوى الخدمات في مختلف المديريات .

حضر الافتتاح مدير معهد العلوم الصحية الدكتور أحمد البقشي ونائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالحفيظ المغربي ومدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة مجاهد المصرعي والمشرف المركزي للدورة الدكتور محمد عبدالكريم وعدد من القيادات الصحية .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com