النباء اليقين

لجنة دعم الصحفيين في جنيف تدين حظر امريكا لموقع قناة المسيرة الفضائية

أدانت لجنة دعم الصحفيين في جنيف (JSC) بشدة إقدام مكتب التحقيقات الفدرالية ووزارة التجارة الأمريكية على حظر موقع قناة المسيرة الفضائية (المسيرة نت) دون أي سابق إشعار أو تبرير.

وقالت في بيان صادر عنها مساء الثلاثاء، “إن مثل هذه الاجراءات إنما هي انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير كما لحرية النشر، وانحياز علني ضد وسائل الإعلام واستنسابية غير مبررة”.

وطالبت الجهات المنتهكة بالتراجع فورا عن قرارها بحظر موقع قناة المسيرة لما في ذلك من اعتداء قانوني وصحفي يمنع عن المواطنين حق الوصول إلى المعلومات من مصادرها ويحرم الإعلامي والصحفي من حقه في نقل الوقائع والأحداث ومنعا للتعتيم الذي تجرمه المواثيق الدولية التي تكفل للجميع حرية الرأي والتعبير، كما تفرض حماية الإعلام والإعلاميين خلال حالات النزاع.

وجددت دعوتها إلى المنظمات والهيئات والجمعيات الدولية المعنية بحماية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والمعنية بحماية حرية الرأي والتعبير وحقوق الانسان إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحادثة بحرمان أي مؤسسة إعلامية من حقها في البث والنشر مع التزامها أصول العمل الصحفي، ميثاق شرف الصحفيين، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com