النباء اليقين

تدشين حملة مكافحة مرض السوداء في محافظة إب

دشن اليوم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المنصور حملة مكافحة مرض السوداء بمحافظة إب .

وخلال التدشين الذي نُفذ في مديرية العدين بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي ، أوضح الوكيل المنصور أن هذه الحملة التي تدشن في (٢٩) مديرية بثمان محافظات وتستهدف حوالي (٥٠٠) ألف من الأطفال والنساء والكبار ما فوق سن الخمس سنوات باستثناء الحوامل ..

وأكد أن مرض السوداء من الأمراض الطفيلية التي تنتشر في ٣٣ دولة ومنها بلادنا .. مشيرا إلى أن هذه الحملة من شأنها تخفيف الإصابات بهذا المرض .. لافتا إلى أن المديريات المستهدفة في المحافظات المحددة تم اختيارها وفق انتشار المرض والحالات المسجلة ..

وبدوره بين مدير عام مكتب الصحة أن المديريات المستهدفة بمحافظة إب هي العدين والفرع والحزم والقفر .. مؤكدا أن الفرق الميدانية المشاركة في هذه الحملة باتت جاهزة وبدأ العمل منذ التدشين .. مشيرا إلى أن هذا المرض قد يؤدي إلى العمى في الكثير من البلدان اما في بلادنا فيؤثر على الجلد ..

ودعا السماوي كافة الأسر وأولياء الأمور في المديريات الاربع المحددة إلى التعاون والحرص على أخذ اللقاح لهذا المرض لكافة الفئات المستهدفة حتى يتم مكافحة هذا المرض والقضاء عليه ..

حضر التدشين عباس فائع مدير مديرية العدين وخالد عبدالله المؤيد مدير مدير عام مكافحة الأمراض والترصد بوزارة الصحة وحسين الهاروني مشرف العدين ، وبشير حملة منسق حملة مكافحة مرض السوداء بالمحافظة ..

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com