النباء اليقين

مناقشة آلية تحسين أداء فرع الهيئة العامة للموارد المائية بذمار

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي اليوم آلية تحسين أداء فرع الهيئة العامة للموارد المائية.

وأكد الاجتماع بحضور اللجنة المكلفة من السلطة المحلية بتقييم أداء فرع الهيئة، ضرورة الحد من حفر الآبار، وتحقيق الاستفادة العادلة من المياه، وتنمية الموارد وتخصيص جزء من الإيرادات لتنفيذ مشاريع تغذية المياه الجوفية وتسهيل عمل الهيئة للقيام بمهامها وفقا لقانون المياه ولائحته التنفيذية.

وتم خلال الاجتماع، توقيع محضر تضمن النقاط المتعلقة بتحسين الأداء وتصحيح العمل الإداري والمالي وإعداد لائحة لصرف مستحقات الموظفين وتغطية النفقات، والرفع بالتوصيات للجنة الحوض المائي بالمحافظة.

وأشار المحافظ البخيتي إلى أهمية الحفاظ على المياه الجوفية والحد من حفر الآبار وإدارة الموارد المائية بكفاءة عالية، إلى جانب الاستفادة من مياه الأمطار.

وحث فرع الهيئة على التعاون مع اللجنة المكلفة بتقييم الأداء.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لجهود الفرع في ضبط المخالفين وحماية الحوض المائي.

وشدد محافظ ذمار على اتخاذ إجراءات صارمة تجاه الحفر العشوائي بما يضمن الحد من استنزاف المياه الجوفية.

وكان مدير فرع الهيئة بمحافظتي ذمار البيضاء المهندس عبدالرحمن المعلمي استعرض الجهود المبذولة لتنظيم العمل الإداري وعمليات حفر الآبار وفقا للقانون.. مثمنا اهتمام رئاسة الهيئة والسلطة المحلية بجهود الفرع وتحسين كفاءته في إدارة المورد المائي.

حضر الاجتماع مدراء الموارد المالية بديوان المحافظة عبدالله الجراشي والشكاوي عبدالكريم الثمري والمرور العقيد علي الوشلي وشرطة النجدة العقيد عصام الغيلي ومدراء الإدارات بفرع الهيئة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com