النباء اليقين

الزراعة والأوقاف يناقشان التنسيق للاستثمار في المجال الزراعي

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي، المواضيع المتعلقة بتنشيط الاستثمار في القطاع الزراعي.

وشكل الاجتماع بحضور وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج النباتي المهندس سمير الحناني، لجنة لإعداد الإستراتيجية للاستثمار الزراعي للهيئة العامة للأوقاف، إلى جانب رفد قطاع الاستثمار وتنمية الموارد بالهيئة العامة للأوقاف بكوادر فنية مؤهلة في المجال الزراعي.

وتم الاتفاق على أن تتولى وزارة الزراعة تزويد الهيئة بمجموعة من الدراسات الفنية ودراسات الجدوى الاقتصادية لمجموعة من المشاريع الزراعية لتتمكن الهيئة من تفعيل الاستثمار بالجانب الزراعي.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الزراعة، استعداد الوزارة التعاون الكامل مع الهيئة لتفعيل الاستثمار الزراعي.. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين الوزارة والهيئة، للاستفادة من أراضي الأوقاف في مجال الاستثمار الزراعي.

من جانبه أكد الدكتور الصوملي، استعداد الهيئة للإسهام في تنفيذ موجهات القيادة المتعلقة بالاهتمام بالقطاع الزراعي كون الهيئة لديها مقومات عديدة، وينقصها الجانب الفني وهو المتوفر لدى وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com