النباء اليقين

تواصل حملة مكافحة ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية بالحديدة

تتواصل حملة التوعية لمكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة عبر الفرق الميدانية.

تهدف الحملة التي تنفذها اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتطوير تهامة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي، بخطورة الظاهرة التي تهدد الثروة الحيوانية سيما في ظل استمرار العدوان والحصار .

وأوضح رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي، أن الحملة منذ انطلاقها قبل عشرين يوماً تواصل نشاطها التوعوي والتثقيفي للمزارعين والمواطنين والمسوقين في الأسواق ومحلات بيع اللحوم بضرورة الحد من هذه الظاهرة وتأثيراتها على الثروة الحيوانية واﻹقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الحملة استهدفت اﻷسواق الأسبوعية بمراكز المديريات والمدن الرئيسية كالمراوعة، وبيت الفقيه، والجراحي، وباجل، والزهرة ، والقناوص وغيرها.

وبين قاضي أن الحملة تواصل نشاطها من خلال فرق التوعية باستخدام مكبرات الصوت لنقل الفلاشات التوعوية ، وتوزيع البروشورات التوعوية بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية..

وأكد أهمية الحملة في دعم جهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا في مكافحة هذه الظاهرة وتحقيق الإكتفاء الذاتي من الثروة الحيوانية .

وتعتبر ظاهر ذبح صغار واناث الأبقار و الماشية من السلبيات التي تؤدي إلى تراجع أعداد الثروة الحيوانية في البلاد باعتبارها إحدى موارد القطاع الاقتصادي ودعم الاقتصاد الوطني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com