النباء اليقين

مخطط صهيوني جديد لإقامة 534 وحدة استيطانية جنوبي نابلس

 أفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة الغربية المحتلة غسان دغلس بأن الكيان الصهيوني يخطط لتوسعة مستوطنة “شيفوت راحيل” المقامة على أراضي قرية جالود جنوبي نابلس.

ووفقا لوكالة “صفا” قال دغلس إن سلطات العدو أعلنت من خلال ما يسمى “مجلس التخطيط الأعلى” في الإدارة المدنية التابعة له، عن إيداع مخطط كبير لتوسعة مستوطنة “شيفوت راحيل” ومضاعفة حجمها خمسة أضعاف عبر إضافة 534 وحدة استيطانية جديدة إليها.

وأضاف إن إعلان الاحتلال أتاح لأصحاب الأراضي المتضررين من المخطط الاستيطاني التقدم باعتراضهم ضمن شروط تعجيزية يصعب عليهم توفيرها خلال مدة 60 يومًا من تاريخ نشر المخطط.

وحسب الخطة، ستبنى الوحدات الاستيطانية الجديدة على مساحة 376 دونما من أراضي قريتي جالود وترمسعيا، وتوسيع مساحة الأرض التي تحتلها المستوطنة.

وتقع الأراضي المستهدفة في الحوض رقم 13 بموقع الخفافيش في أراضي جالود، وفي الحوض رقم 3 بموقع شعب المصري في أراضي ترمسعيا.

وتستهدف الخطة الاستيطانية الجديدة تغيير تخصيص الأراضي من أراض زراعية إلى مناطق سكنية أ، ب، ج ومنطقة مبان ومؤسسات عامة وتجارية ومساحات مفتوحة ومرافق هندسية ومنطقة التخطيط المستقبلي وطرق.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com