النباء اليقين

تدشين الحراثة المجتمعية بيريم في محافظة إب

دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل اول محافظة إب- رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري اليوم بمديرية يريم ، مشروع الحراثة المجتمعية لتشجيع المزارعين وبدء موسم زراعة الحبوب .

وخلال التدشين أشاد الرباعي والشاهري بتفاعل وإقبال مالكي الحراثات بيريم وحرصهم الكبير على المشاركة في مشروع الحراثة المجتمعية .
واشارا إلى أهمية المشروع للنهوض بالقطاع الزراعي وصولا لتحقيق الإكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد على الخارج سيما من المواد الغذائية الأساسية خصوصا الحبوب .

ووجها مكتب الزراعة بتوفير شتلات مجانية من المحاصيل النقدية وتوفير مادة الديزل بالسعر الرسمي دعما وتشجيعا للمزارعين في هذه المديرية .

حضر التدشين مدراء عموم وقاية النبات هلال الجشاري ومؤسسة إكثار البذور عبدالله الوادعي ومدير عام شركة إكثار بذور البطاطس همدان الأكوع وتنمية المجتمعات محمد القديمي ومكتب الزراعة بإب المهندس حمود الرصاص ومديرية يريم ناصر العُمري ،عضو اللجنة الزراعية العليا ناجي علي وأمين عام المجلس المحلي بيريم حسان القحطاني ومشرف المديرية أحمد الحسني ومدير وحدة الحراثة بالمحافظة خليل القديمي وممثل مؤسسة بنيان بإب محمد العكوري .

على صعيد متصل أقر اجتماع اليوم في مديرية بمذيخرة برئاسة وكيل المحافظة حارث المليكي ، زراعة مليون شتلة من البن والفواكه وغيرها من المحاصيل النقدية بمشاركة مجتمعية في عموم عزل وقرى المديرية.

واستعرض الإجتماع بحضور مدير مديرية مذيخرة أحمد زيد الشعوري ، سبل تنفيذ الحملة والنزول الميداني إلى مختلف المناطق والعزل وتفعيل دور الشخصيات والوجاهات الإجتماعية لتحقيق التفاعل المطلوب من المجتمع .

وفي الاجتماع أوضح الوكيل المليكي أن هذه الحملة تأتي ضمن توجه الدولة لزراعة 100 مليون شتلة من المحاصيل النقدية في عموم المحافظات .

ولفت الوكيل المليكي إلى ضرورة تخصيص قطعة أرض مناسبة لإقامة مشتل زراعي للمديرية يوفر احتياجاتها من الشتلات المتنوعة والنقدية .

حضر الإجتماع مساعد مدير عام المديرية أحمد سعيد المغربي .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com