النباء اليقين

وزير الثقافة يطلع على متحف جامعة ذمار

اطلع وزير الثقافة عبدالله الكبسي ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ووكيل المحافظة عباس العمدي اليوم على محتويات متحف جامعة ذمار الإقليمي التابع لكلية الآداب.

واستمع الكبسي والنهاري والعمدي ومعهم عضو مجلس الشورى محمد الكبسي، من نائبي عميد كلية الآداب الدكتور فضل العميسي والدكتور خلدون نعمان إلى شرح حول محتويات المتحف من القطع الأثرية والمخطوطات وآليات الحفظ والتوثيق .

كما اطلعوا على ما تم إنجازه في مشروع استخراج وتوثيق القطع الأثرية المطمورة تحت أنقاض المتحف الذي استهدفه طيران العدوان في مايو ٢٠١٥م .

وكان مدير الآثار شداد العليي استعرض مراحل استخراج القطع الأثرية وعددها وتوثيقها منذ استهداف المتحف حتى اليوم .. مشيراً إلى استمرار عملية الاستخراج والتوثيق والحفظ .

وأشاد وزير الثقافة الكبسي بجهود قسم الآثار بالجامعة وما تضمنه المحتف من قطع أثرية وعملية حفظها وتوثيقها.. لافتا إلى أن استهداف العدوان للمتاحف والآثار والمواقع التاريخية يأتي في إطار محاولته طمس تاريخ وهوية الشعب اليمني.

وشدد على تضافر جهود الجميع في الحفاظ على المواقع الأثرية وعدم العبث بها ومنع أي أعمال تخريب.

فيما أشار رئيس الجامعة إلى دور قسم الآثار والكوادر الأكاديمية في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الآثار وحفظ وتوثيق القطع الأثرية في متحف الجامعة .

بدوره أكد وكيل المحافظة أهمية تنسيق جهود الحفاظ على المواقع والمناطق الأثرية وتوثيقها من قبل الجهات المعنية لما تمثله من قيمة تاريخية.

رافقهم خلال الزيارة نائب رئيس هيئة المحافظة على المدن التاريخية عقيل نصارى والمدير التنفيذي لصندوق التراث إبراهيم الموشكي ومدير مكتب الثقافة محمد العومري وعدد من الأكاديميين والمختصين .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com