النباء اليقين

تحرير أكثر من 150 كم مربع في محور جيزان بعملية عسكرية واسعة

تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تحرير أكثر من 150 كم مربع في محور جيزان بعملية هجومية واسعة نفذت في وقت سابق في العمق السعودي.

وعرض الإعلام الحربي مشاهد تفصيلية للعملية العسكرية الواسعة التي تمكن فيها أبطال الجيش واللجان الشعبية من تحرير أكثر من 40 موقعاً بمحور جيزان ودحر قوات الجيش السعودي ومرتزقة الجيش السوداني ومرتزقة العدوان المتمركزة فيها وتكبيدهم خسائر فادحة في العديد والعتاد، في عملية هجومية واسعة شاركت فيها مختلف الوحدات القتالية.

وأسفرت العملية عن مصرع وإصابة وأسر أكثر من 200 من قوات الجيش السعودي ومرتزقة الجيش السوداني والمرتزقة، فيما تخطت المدرعات والآليات المدمرة والتي تم إحراقها أكثر من 60 آلية ومدرعة موثقة بعدسة الإعلام الحربي.

واتخذت العملية عدداً من المسارات الرئيسية والفرعية انتهت بتحرير وتأمين عدد كبير من الجبال والمواقع والتباب، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة وعدد من المدرعات والآليات.

وأظهرت المشاهد التي وزعها الإعلام الحربي اليوم، تقدم أبطال الجيش واللجان الشعبية واجتياز السياج الحدودي بعد رصد تحركات قوات الجيش السعودي والمرتزقة في المواقع المستهدفة قبل العملية، ولحظات بدء الهجوم من عدة جهات بمباغتة الخطوط الأمامية للجيش السعودي وانهيار حامية المواقع.

ووثقت عدسة الإعلام الحربي، فرار جماعي لجنود العدو باتجاه العمق السعودي من موقع الـ إم بي سي العسكري ومصرع عدد منهم واغتنام العديد من الأسلحة المتنوعة التي تركها جنود العدو ومرتزقته خلفهم.

كما أظهرت المشاهد، تدمير وإحراق عدد من المدرعات والآليات التابعة للجيش السعودي، بعد السيطرة على المواقع العسكرية.

ووثقت عدسة الإعلام الحربين قيام الجيش واللجان بعمل كمين نوعي محكم استهدف تعزيزات للجيش السعودي، كما وثقت المواجهات المباشرة بين الجيش واللجان الشعبية وقوات العدو في موقع العمود السعودي ومصرع عدد من قوات العدو بالإضافة إلى تعامل وحدة الهندسة مع ناقلة مصفحة تحمل ضباطا سعوديين.

وخلال العملية نُفذت محاولة فرار فاشلة لمرتزقة الجيش السعودي في موقع تويلق العسكري واستمرار ملاحقة الفارين الآخرين من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وتظهر المشاهد جانبا من الخسائر البشرية لضباط وجنود الجيش السعودي في موقعي الصيابة وقايم الصياب خلال العملية الواسعة بمحور جيزان.

وفشل الغطاء الجوي الكثيف لطيران العدوان في إيقاف تقدم أبطال الجيش واللجان الشعبية، فيما وقع أحد عناصر الجيش السعودي في قبضة الجيش واللجان.

وسيتم عرض مشاهد العملية في ملحقين موسعين، الأول لمواقع قبالة مدينة الخوبة وتشمل “جبل الإم بي سي وتباب الفخيذة والتبة البيضاء والقمبورة والعمود وتويلق وشرق قايم صياب”، فيما يشمل الملحق الثاني عملية تحرير أكثر من 30 موقعاً قبالة “جبال الدود والرميح وجحفان”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com