النباء اليقين

تدشين أنشطة المخيمات الصيفية في مديريات الحديدة

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم اليوم، فعاليات وأنشطة المخيمات الصيفية بمديريات مركز المحافظة تحت شعار “علم وجهاد”.

تهدف المخيمات إلى تعزيز الهوية الإيمانية وبناء قدرات وتنمية مهارات الشباب، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الضالة والهدامة والحرب الناعمة وملء أوقات فراغهم بالأنشطة الصيفية والتوعوية .

وفي التدشين بمدرسة الثغر الأساسية الثانوية بمديرية الميناء، أكد قحيم أهمية السير وفق الموجهات الرئيسية التي تضمنتها كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حول تعزيز الجهود وتوحيدها في إنجاح الرسالة التنويرية للمخيمات الصيفية وإعداد جيل واع متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة نهجاً وسلوكاً، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

ودعا مدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية ومدراء التربية والتربويين ومكتب الشباب والرياضة للمساهمة في إنجاح المخيمات وحشد الجهود والطاقات لتعزيز دورها في بناء القدرات الدينية والثقافية والعلمية للطلاب.

وحث المشاركين في المخيمات من الطلاب والطالبات على الانضباط والالتزام بتنفيذ برامج وأنشطة المراكز .

إلى ذلك تفقد القائم بالأعمال ومعه مدراء مكتبي الشباب والرياضة عماد البرعي والتربية والتعليم عمر بحر ومديرية الميناء عبد الله الهادي وأميني محليي مديريتي الحوك علي باري والحالي صالح الحرازي ومشرف مديرية الحوك أحمد المروني المراكز الصيفية بمدرسة خولة بنت الأزور الأساسية الثانوية بمديرية الحوك ودار الرعاية الإجتماعية بمديرية الحالي.

وأشاد قحيم بالتفاعل الكبير من الطلاب وحرصهم على الاستفادة المثلى من برامج المراكز التي تهتم بكتاب الله وإكسابهم المعارف النافعة التي تحصنهم وتوجههم إلى الفهم الصحيح للإسلام.

من جانبهما اعتبر مدير مكتب التربية بالمحافظة و المشرف التربوي محمود الوشلي الحضور الكبير للطلاب مؤشراً مهماً على وعي الطلاب، وثمنا الجهد التطوعي من قيادات وكوادر التربية والتعليم الذين ينفذون البرنامج التعليمي للمراكز الصيفية البالغ عددها 350 مركزا وتستوعب نحو 30 ألف طالب في كافة مديريات المحافظة.

وأشار إلى أهمية المراكز الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب في القراءة والكتابة وتعلم القرآن الكريم إضافة إلى اكتشاف ودعم وتشجيع المواهب المختلفة.

حضر التدشين مدراء الإدارات التعليمية بمديريات الميناء ابراهيم عبيد والحوك همدان الشامي والحالي حسن وهبان وعدد من القيادات التربوية و الاشرافية و اللجان المجتمعية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com