النباء اليقين

مناقشة تحضيرات تنفيذ حملة التحصين بالحديدة

ناقش اجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم التحضيرات لتنفيذ الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر تدشينها غداً السبت في مديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين بالمديريات، وفريق الإشراف المركزي ومنسقي البرنامج بالمديريات، الترتيبات الجارية وخطة تنفيذ الحملة التي تستهدف 625 ألفاً و 625 طفلاً دون سن الخامسة، والتي ستنفذ من منزل إلى منزل.

وخلال الاجتماع أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور خالد المداني بجهود مشرفي التحصين في التخطيط والاستعداد الجيد لتنفيذ الحملة .. مشددا على أهمية الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، مع الحرص على تطعيمهم بمطعوم شلل الأطفال الثنائي مع فيتامين “أ” لحمايتهم من الإصابة بهذا الفيروس القاتل .

بدوره أشار مشرف التحصين بالمحافظة عبد الفتاح القباطي إلى أهمية الحملة الوطنية الطارئة للقضاء على فيروس شلل الأطفال ووقاية الأطفال من الإصابة به عن طريق أخذهم لجرعات التحصين الروتيني في المرافق الصحية ، وتنشيط مناعتهم عن طريق أخذهم لجرعات التطعيم في الحملات .

ودعا أولياء الأمور والمجتمع المحلي إلى التعاون مع فرق التحصين المشاركة في تنفيذ الحملة من خلال إيصال أطفالهم إلى مواقع التحصين الثابتة والمتنقلة لأخذ جرعات اللقاح

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com