النباء اليقين

تدشين موسم زراعة الحبوب بمديرية ملحان في المحويت

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ـ وحدة الحراثة المجتمعية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة والري والسلطة المحلية بمحافظة المحويت وجمعية بنيان التنموية اليوم، موسم زراعة الحبوب في مديرية ملحان.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة حمود شملان ووكيل محافظة إب ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا جبران باشا، أهمية التوسع في زراعة الحبوب بمايسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الإكتفاء الذاتي خاصة في ظل التحديات القائمة جراء العدوان والحصار.

وأشارا إلى ضرورة تضافر جهود المؤسسات الزراعية العامة والخاصة للتوسع في زراعة مختلف أنواع المحاصيل وتوفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة والحفاظ على البذور المحلية وإكثارها.

ودعا شملان المزارعين إلى التوجه نحو استخدام البذور المحسنة لدورها في مضاعفة وتجويد الإنتاج ، مؤكداً استعداد السلطة المحلية بالمحافظة مساندة جهود اللجنة الزراعية والمؤسسة في خدمة القطاع الزراعي وتوسيع الرقعة الزراعية والإنتاج.

بدورهم أوضح مسئول قطاع الثروة الحيوانية باللجنة الزراعية العليا الدكتور محمد النجري، ومدير عام البن بوزارة الزراعة الدكتور محمد حارث، ومسؤول وحدة الحراثة بالمحافظة عبده الشعثمي، أنه تم توزيع سبعة عشر صنفا من الذرة والخضروات والفواكه وشتلات البن على ثلاثة آلاف مزارع في الموسم الزراعي بدعم من جمعية بنيان.

وأشاروا إلى أنه سيتم تنفيذ مبادرة مجتمعية لصيانة وترميم سد العمارية ودعم المزارعين بالحراثات الآلية لزراعة أراضيهم إضافة إلى توزيع مضادات حيوية للثروة الحيوانية .

حضر التدشين مسئول قطاع التسويق باللجنة الزراعية العليا علي الهارب.