النباء اليقين

هيئة الزكاة تناقش مستوى تنفيذ مشاريعها وفقا لمضامين الرؤية الوطنية

ناقشت الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة بالهيئة العامة للزكاة في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان والوكيل علي السقاف، مستوى تنفيذ المشاريع وإنجازات الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري.


واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء الهيئة وأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية، مستوى تنفيذ المشاريع ونسبة الإنجاز في مختلف القطاعات خلال الربع الأول من العام الجاري وفق ما تضمنته الرؤية الوطنية.
وتطرق إلى المشاريع التي نفذها قطاع المصارف في مجال التمكين الاقتصادي من خلال برامج التأهيل للقادرين على العمل من الأسر الفقيرة، وعدد من المشاريع المتعلقة بتوفير كسوة العيد للفقراء والمساكين وإقامة المخيمات الطبية للمناطق الأشد احتياجاً وغيرها.


وأشار الاجتماع إلى إنجازات قطاع المعلومات المتمثلة بمشاريع أتمتة عمليات قطاع الموارد في ديوان الهيئة وبناء نظام إدارة المشاريع وتنفيذ عمليات الربط الشبكي وإعداد مدونة السلوك الوظيفي، وإنجازات قطاع التوعية والتأهيل في تنفيذ مشاريع التدريب في مجال التخطيط وتنمية المهارات في أخلاقيات المهنة وفقه الزكاة ، بالإضافة إلى إنجاز قطاع الموارد لمشروع إعداد السياسات المالية لإيرادات كبار المكلفين وفروع الهيئة بالمحافظات ومستوى إنجاز الإداراة العامة للمشاريع والتجهيزات في تجهيز مبنى الهيئة المستأجر بكافة التجهيزات، إلى جانب مشروع مراجعة وتطوير الهياكل التنظيمية لديوان عام الهيئة وفروعها بمراكز المحافظات والمديريات وكذا مراجعة وتطوير اللوائح التنظيمية للهيئة.


وفي الاجتماع أشاد أبو نشطان بجهود كوادر الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري وتنفيذ مشاريع شهر رمضان المبارك والانجازات التي تحققت.


وأشار إلى الاهتمام بالخطط والإجراءات المتعلقة بتنفيذ الرؤية في مختلف القطاعات والإدارات العامة للهيئة ومكاتبها بالمحافظات من خلال الموجهات الإرشادية المزمنة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com