النباء اليقين

اختتام التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بمحافظة مأرب ومديرية نهم

اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام اليوم التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الغارات الجوية بمحافظة مأرب ومديرية نهم محافظة صنعاء بالتنسيق مع السلطة المحلية ومجلس الشؤون الإنسانية بدعم من اليونيسف.

وفي الاختتام، ثمن وكيل أول محافظة مأرب محمد علوان، الدور الإنساني والوطني للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في توعية المجتمع بمخاطر الألغام ومخلفات الغارات والقنابل العنقودية.

وأشار إلى أن العدوان استهدف محافظة مأرب بمختلف الأسلحة ومنها المحرمة دوليا ما يجعلها بحاجة إلى اهتمام وتوعية ومسح ونزع مخلفات الغارات والقنابل العنقودية.

بدوره أشاد نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام لشؤون التوعية والضحايا, محمد العبدلي، بتعاون السلطة المحلية ممثلة بمحافظ مأرب علي محمد طعيمان وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية لإنجاح التوعية المجتمعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية.

ونوه بجهود الفرق الميدانية التي أسهمت في إنجاح مشروع التوعية الذي نفذ خلال الفترة 12 أبريل وحتى 21 مايو 2021م بمديريات, مجز, حريب القراميش, صرواح, رحبة, ماهلية, إضافة إلى مديرية نهم بمحافظة صنعاء بمشاركة 30 ناشرا وناشرة من أبناء المديريات وستة مدربين من المركز التنفيذي.

وبحسب مشرف التوعية بمحافظتي مأرب وصنعاء عبد العزيز راجح، فقد بلغ عدد المستهدفين من التوعية 19 ألفاً و497 شخصا.

حضر الاختتام، مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب صالح الشريف ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة قائد نمران ومدير إدارة التوعية بالمركز التنفيذي علي الصغير.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com